زواج سوداناس

بكين تعين سفيرها السابق بالسودان مسؤولاً للتعاون العربي الصيني



شارك الموضوع :

أعلنت الحكومة الصينية، الأربعاء، عن تعيين سفيرها السابق بالسودان لي تشنج ون، سفيراً لشؤون منتدى التعاون الصيني- العربي، وذلك بهدف دفع التعاون بين الصين والدول العربية وتفعيل أنشطة المنتدى الذي تم تدشينه قبل 12 عاماً .
وأطلق المنتدى خلال زيارة الرئيس الصيني هو جينتاو إلى مقر جامعة الدول العربية في 30 يناير عام 2004 بهدف تعزيز الحوار والتعاون، دفع التنمية والتقدم بين الجانبين.

وحقق الجانبان العربي والصيني منذ التوقيع على إعلان المنتدى منجزات مهمة جعلت من هذا المنتدى مثالاً يحتذى به لإقامة منتديات أخرى للتعاون بين الجامعة العربية والأطراف الدولية المهمة، طبقاً للجامعة العربية.

وتمكن الجانبان منذ إنشاء المنتدى من إقامة أكثر من عشر آليات للتعاون في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والإعلامية والتنموية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانج -في بيان رسمي الأربعاء، إن لي تشنج ون هو دبلوماسي مخضرم سبق له العمل سفيراً للصين لدى جمهورية السودان، والمملكة العربية السعودية، وشارك في تأسيس منتدى التعاون الصيني- العربي.

ومن جهته، أعرب لي عن ثقته في أن يتمكن من إنجاز واجباته بكل نجاح. ونشرت وكالة الأنباء الصينية الرسمية “شينخوا” تقريراً عن خلفية المسؤول الجديد بالمنتدى العربي- الصيني، مشيرة إلى أنه ولد في فبراير عام 1955، وهو دبلوماسي كبير وله باع طويل في العمل على تعزيز التبادلات بين الصين ودول الشرق الأوسط.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *