زواج سوداناس

وزراء يغردون بالطرائف على تويتر



شارك الموضوع :

دخل وزراء الإعلام، الخارجية، النقل والطرق والجسور،العدل، الداخلية والزراعة والغابات (الى عالم التواصل الاجتماعي من أوسع أبوابه، فبعد أن نجحوا في تواصلهم مع الموقع الأكبر الفيس بوك) الآن اتجهوا الى التويتر، فقد تصدرت تغريدات
وزير الإعلام الدكتور أحمد بلال عثمان التي قال فيها (الإعلام سلطة أولى)، والحكومة الراشدة هي التي توفر المعلومات لأجهزة الإعلام، وما نقوم به في برنامج (الحديث الاسبوعي) ليست منحة إنما حق بموجب القانون والدستور(.
وتلتها تغريدة أو (لطيفة) من لطائف المهندس مكاوي محمد عوض، التي أطلقها في برنامج الحديث الاسبوعي الذي تنظمه الإدارة كل يوم أربعاء، وكان وزير الطرق والجسور ضيفه الأول، وقال مكاوي في تغريدته (السكة الحديد تخضع الآن لقانون المؤسسات (زمان الزول بيضربو قطر بيكون هو الغلطان، لأنه وقف في طريق القطر، الآن البضربو قطر يشتكي لناس المرور).

واختارت الصفحة (حلايب سودانية) عنواناً لتغريدة الدكتور ابراهيم غندور وزير الخارجية، التغريدة اقتبست من حديثه في برنامج (الحديث الاسبوعي)، والذي أكد فيه متانة العلاقات مع دول الجوار: (صفرنا عداد المشاكل مع الجيران، علاقاتنا مع مصر في أحسن حالاتها، ونعمل في محورين الأول سودانية حلايب، والثاني أن العلاقات مع مصر علاقات استراتيجية لا نفرط فيها على الدوام) .
دعوة وزير العدل مولانا عوض الحسن النور الإنسانية، اطلقتها صفحة (الناطق الرسمي) تغريدة على تويتر، لإشاعة روح التكافل والتراحم بين أهل السودان، وجاء في تغريدة وزير العدل: (3.000 مواطن ومواطنة محبوسين لحين السداد، منهم من بلغت مديونيتهم أقل من (20) ألف جنيه، تنفق عليهم الدولة شهرياً (800) مليون جنيه. ندعو الى تضافر الجهود العدلية والمجتمعية والإعلامية للإفراج عن المحبوسين وسداد ديون المعسرين منهم).
أما وزير الداخلية الفريق أول ركن عصمت عبد الرحمن، جاءت تغريدته رقمية في صفحة الناطق الرسمي على تويتر ( وزارة الداخلية تعمل بجد في تطوير كافة مرافقها خاصة السجل المدني، والذي بلغ فيه عدد المسجلين أكثر من 84% والجواز الالكتروني الذي أسست الوزارة في سبيل تطويره 9 مراكز بولاية الخرطوم و12 مركزاً بالولايات).

الدولة مشغولة بالزراعة، عنوان اختارته الصفحة لتغريدة وزير الزراعة والغابات بروفيسور ابراهيم الدخيري التي جاء فيها (الدولة في أعلى مستوياتها مهتمة جداً بإعادة وتأهيل المشاريع الزراعية دعماً للأمن الغذائي للسودان ولمحيطه العربي والافريقي، وجعل الزراعة قاطرة للنمو).
وزير الدولة بوزارة الإعلام ياسر يوسف ابراهيم سجل حضوراً في صفحة (الناطق الرسمي) على تويتر بتغريدة مميزة عنوانها (لا يخونون) جاء فيها (من واقع المسؤولية والتجربة، منذ أن كنت صحفياً ووزير بوزارة الإعلام وأميناً بالحزب، أقول إن الإعلاميين قد يخطئون التقديرات لكنهم لا يخونون).
فيما أذاع وكيل وزير الإعلام عبد الماجد هارون سر نجاح برنامج (الحديث الاسبوعي) الذي اطلقته الوزارة مؤخراً في تغريدته في الصفحة يشارك معنا نخبة من العلماء الأجلاء والخبراء فى مقدمتهم البروفيسور على شمو، ونستند في عملنا على رؤى علمية ودراسات تؤسس لإعلام وطني يستوعب التطورات التي يشهدها الإعلام، وتمكن الوزارة من إدارة عملية الانتقال والتحول الإعلامي من الإعلام التقليدي الى الإعلام الحديث).

صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *