زواج سوداناس

هذا اللقاح الجديد قد يقضي على فيروس نقص المناعة المكتسبة



شارك الموضوع :

تخطط جنوب أفريقيا إلى تجربة لقاح ضد فيروس نقص المناعة البشرية في وقت لاحق من العام الحالي، بعد استيفاء المعايير اللازمة لإثبات أن اللقاح يتمتع بالقدرة في مكافحة الوباء المنتشر في أفريقيا، والذي يشكل ثلثي الـ2.1 مليون حالة إصابة في العالم التي أُبلغ عنها في العام 2015.

وقد أطلقت التجربة باسم “HVTN 100” في جنوب أفريقيا في العام 2015، لاختبار سلامة وقوة مناعة اللقاح، قبل اختباره على نطاق أوسع على الأشخاص المتضررين.

وينحدر اللقاح من تجربة تاريخية في تايلاند في العام 2009، كانت أول تجربة تظهر أي نوع حماية ضد فيروس نقص المناعة البشري، بنسبة حماية وصلت إلى 31 بالمائة ضد الفيروس، ما شجع الخبراء على المحاولة مجدداً بعد سنوات دون نجاح.

ويأمل الخبراء من خلال تجربتهم الجديدة أن يكرروا النتائج الماضية وتحسينها وتوسيعها وزيادة مدى تأثيرها وقوتها في القضاء على الفيروس.

وقد عُدل اللقاح ليستخدم بفعالية على سكان أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى الذين هم أكثر عرضة للإصابة بالفيروس.

وتقول ليندا غيل بيكير، نائبة مدير مركز ديزموند توتو لفيروس نقص المناعة البشري في كيب تاون، والرئيسة المنتخبة للجمعية الدولية للإيدز، التي تترأس تجارب لقاح، إن اللقاح الجديد “يبدو واعداً وقد يحرز نتائج إيجابية في التجربة المقبلة.”

CNN

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        علي

        لتصحيح العنوان : هذا اللقاح الجديد قد يقضي على فيروس نقص المناعة المكتسب وليس المكتسبة .لأن المقصود النقص الذي يحدث للمناعة الطبيعية وليس للمناعة المكتسبة.

        فالمصطلح الطبي هو:

        Acquired Immune Deficiency Syndrome (AIDS

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *