زواج سوداناس

نداء السودان توقِّع “خارطة الطريق” الأسبوع الثاني من أغسطس



شارك الموضوع :

أعلن حزب الأمة السوداني المعارض، أحد أعضاء تحالف قوى نداء السودان المعارض، الخميس، أن التحالف سيعقد اجتماعاً مع الوسيط الأفريقي ثامبو امبيكي خلال الأسبوع الثاني من شهر أغسطس المقبل، للتفاكر والتوقيع على خارطة الطريق .

ووافق تحالف “نداء السودان” خلال ختام اجتماع عقده بالعاصمة الفرنسية باريس الأسبوع الماضي، على التوقيع على خارطة الطريق التي طرحتها الوساطة الأفريقية في مارس الماضي ووقع عليها الجانب الحكومي .

ونقل المركز السوداني للخدمات الصحفية، عن رئيس المكتب السياسي لحزب الأمة، د. محمد المهدي حسن، أن قوى نداء السودان ستختار وفداً للقاء رئيس الآلية بأديس أبابا الشهر المقبل، مشيراً إلى أنهم سيناقشون مع امبيكي خارطة الطريق وبعض التفسيرات التي ستطرأ من قبل رئيس الآلية والقوى المشاركة في اللقاء.

وأبان حسن أنه عقب التفاكر مع امبيكي والوصول إلى نتائج ستقوم القوى بالتوقيع على الخارطة، مؤكداً أنهم لم يرفضوا التوقيع قائلاً إن رئيس الآلية يؤجل في قراراته ولم يستمع لوجهة نظر المعارضة ومبرراتها.

وتنص خارطة الطريق على ترتيبات لوقف إطلاق النار في دارفور ومنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، والدخول في عملية سياسية وفق مبادرة الحوار الوطني التي أطلقها الرئيس عمر البشير مطلع العام 2014.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *