زواج سوداناس

خبير دبلوماسي يكشف عن وثائق تثبت تورط (الجنائية) في صناعة أزمة دارفور



شارك الموضوع :

بعث خبير دبلوماسي بتطمينات إلى أفريقيا بأن مستقبل المحكمة الجنائية الدولية سيشيع إلى مثواه الأخير، بسبب تورط رئيستها في استلام أموال من مجموعات ومنظمات استخباراتية لاستجلاب شهود زور ضد البلاد، بمساعدة حركة “عبد الواحد محمد نور” في صناعة أزمة دارفور منذ العام 2004م.
وقال الخبير في الشؤون الدبلوماسية “أحمد علي كرار” في تنوير إعلامي بالخرطوم أمس (الأربعاء)، إن المحكمة الجنائية الدولية رغم موتها على أرض الواقع عقب إجماع القادة الأفارقة بأنها موجهة ضدهم، إلا أن هنالك بعض الجهات لها مصالح باستمرارها. وأكد “كرار” أن رئيس حركة تحرير السودان “عبد الواحد نور”، هو صاحب النصيب الأكبر في صناعة ملف أزمة دارفور. وكشف عن وثائق تثبت تورط مكتبه في إسرائيل باستلام أموال محولة من قبل المدير التنفيذي لأعمال المدعي العام الأسبق للمحكمة الجنائية “لويس مورينو أوكامبو”، عبر شركة نابكس بجزر الكاريبي التي بعد التقصي حولها اتضح أنه لا وجود لها. وكشفت وثيقة أن مكتب حركة تحرير السودان برئاسة “عبد الواحد محمد نور” استلمت تحويلاً بمبلغ (250) ألف دولار بتاريخ 20 نوفمبر في العام 2004م، ومبلغ (250) ألف دولار بتاريخ 19 مارس 2008م من شركة اتلانتك كوربوريشن و(700) ألف دولار من مجموعة كومنتي فاونديشن، فضلاً عن مبلغ (3,7) مليون دولار، أودعت نقداً في حساب “سلفيا” وتحويل مبلغ (72,618) ألف دولار من cpi العسكرية و(150) ألف دولار أيضاً نقداً بتاريخ 20 أبريل 2007م، بجانب (2694) يورو من مجموعة. وأضاف أن هنالك أربع حسابات لصالح “سلفيا” تودع فيها أموالها التي تدار حركتها خارج الأرجنتين موطنها الأصل، و”لاهاي” محل إقامتها، بجانب حسابات في بنوك أخرى بقيمة (19027) دولاراً أمريكياً ليبلغ إجمالي الأموال الواردة في حسابها (17,438) مليون دولار ومن ضمن حساباتها حساب في بنك الاعتماد السويسري.

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        نقاااي

        اللهم اجعل كيدهم في نحرهم وافتنهم كما فتنوا اهل السودان يارب

        الرد
        1. 1.1
          نمر الجزيرة

          اللهم آمين
          و إجعل اللهم بأسهم بينهم شديد و إجعل تدميرهم في تدبيرهم يا رب العالمين و معهم كل منافقين و خوانٍ و عميل اللهم آمين
          و العزة لله و لرسوله (صلى الله عليه و على آله و سلم ) ثم للسودان
          و لا نامت أعين الجبناء !

          معرفي قد تغير إلى نمر الجزيرة
          الجعلي السلفي سابقاً

          الرد
      2. 2
        atbarawi

        اما وقد سخر لكم الله من كشف لكم هذه الحقائق فاهدرو دم هذا الخائن عبد الواحد والله سيريحكمً منه اهله هذا د مملوك لا يملك قراره ولا وطنيه له ولا خلق ولا يساوي شيئا فاقتلوه عليه لعنة الله والملائكة والناس اجمعين

        الرد
      3. 3
        وطني السودان

        انشاء الله ناس دارفور خاصة الشباب المعاهو يعرفو الحقيقة ويقتنعو وما يركبو حمل حتي ههههههه.هو اصلا في خبر كان

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *