سياسية

قرار رئاسي بتعيين حاتم الوسيلة والياً لنهر النيل


أصدر الرئيس السوداني، عمر البشير، قراراً رئاسياً بتعيين اللواء حقوقي، حاتم الوسيلة الشيخ السماني، والياً لولاية نهر النيل، ورئيساً لحزب المؤتمر الوطني في الولاية، خلفاً للوالي المقال محمد حامد البلة.
وأعلن المؤتمر الوطني بنهر النيل ترحيب مؤسساته وقطاعاته كافة بمقدم اللواء حاتم الوسيلة والياً للولاية، ورئيساً للحزب.

وأبدت أمانة الإعلام بالحزب، في بيان تلقت “الشروق” نسخة منه، آمالها في أن تستفيد الولاية من خبراته وقدراته المهنية، حيث تم تكليفه من قبل بمنصب وزير اتحادي وعين والياً لأكثر من مرة، وأن يجد من مؤسسات وقطاعات الولاية ومكوناتها السياسية كل المساندة، للعمل على رفعة نهر النيل، وتنميتها ورفاهية مواطنيها.

يذكر أن اللواء حاتم هو ابن القيادي البرلماني بالجمعية التأسيسية الوسيلة الشيخ السماني، أحد أعيان ورجالات النيل الأبيض، ومن المنادين باستقلال السودان من داخل قبة البرلمان.

مهام متعددة


اللواء حاتم الوسيلة التحق بالقضاء العسكري وعمل مستشاراً للمؤسسة الاقتصادية العسكرية، قبل أن يتقلد في بداية ثورة الإنقاذ الوطني مهام محافظ محافظة السلام بولاية كردفان الكبرى، وهو برتبة رائد بالقوات المسلحة

والتحق حاتم بالقضاء العسكري وعمل مستشاراً للمؤسسة الاقتصادية العسكرية، قبل أن يتقلد في بداية ثورة الإنقاذ الوطني مهام محافظ محافظة السلام بكردفان الكبرى، وهو برتبة رائد.

وأوكلت إليه مهام نائب الحاكم بولاية دارفور ثم عين وزيراً للشؤون الهندسة بشمال دارفور ونائباً للوالي حتى العام 1998، ثم انتقل منها وزيراً للشؤون الهندسية بولاية سنار.

كما عمل الوسيلة وزيراً للمالية ثم وزيراً للتخطيط العمراني ونائباً للوالي العام 2000. ثم انتقل والياً لولاية البحر الأحمر العام 2001 وظل بها إلى أن تم انتخاب الولاة.

وقال أحد معاصريه، إن حاتم الوسيلة رجل سياسي صاحب تجربة ثرة وهو رجل قوي وقانوني، إن عُين للولاية فهو مكسب كبير لها وجريء في اتخاذ القرارات.

كما عمل مستشاراً قانونياً للمؤسسات والشركات، ولا يزال يعمل مستشاراً قانونياً لبنك الخرطوم حتى تعيينه والياً لنهر النيل.

شبكة الشروق