زواج سوداناس

أبو السلعلع



شارك الموضوع :

وكما عندنا في بعض الأحيان فإننا نحذر من الشوك الذي فوقه الورد إكليل.. نقول للفراشة أبو الدقيق.. ولقوس قوح أبو السلعلع.. وأبو السلعلع هو شارب المطر.. فظهور قوس قزح في السماء يعني أنها لن تمطر.. على أن أبو السلعلع البشري كثير.. تذكرته وموسم السيول والفيضانات في أوجه وكيف أن المساعدات الدولية والمحلية سابقا لم تصل إلى المتضررين ولم يشموها حتى قدحة.. وظهر سلالع آخرون في كثير من غمامنا فمنعونا القطر…!
أسد قلق
زرت بمعية أسرتي الصغيرة حديقة القرشي بالخرطوم لوجود بعض الحيوانات البرية بها وللهدوء الذي تمتاز به وكذلك أفعل ما بين كل فترة وأخرى.. الوضع العام للحديقة بائس وكان يمكن أن يكون أجمل من ذلك لكن يبدو أن قلة الميزانية تقف ما بين الحديقة وتحسين البئية لها.. رأيت فيها أسدا قلقا جدا فلا يكاد يقف في مكانه.. حارس الحديقة قال لي إنه ولد هنا مع آخر.. من مواليد الخرطوم هو إذن.. الشاهد أن أحد أعمامنا قال لولده الذي كان يأتي بأفعال تثير نقمة الحكومة يا ولدي الحكومة ما بتتقدر جابت الأسد وخلت الفرجة عليه بجنيه.. لعل الحديث قديم فهو اليوم يشاهد بخمسة وما كثيرة على رؤية ملك الغابة بلا مكيف ولا هبابة ولا مغن ولا ربابة ولا حرس ولا دبابة!
سوق تحت التمرين
دخلت سوق الكلاكلة اللفة أمس كسائق تحت التمرين.. بهذه المناسبة فلقد رأيت سائقا تحت التمرين (يخرم) لمحترفين فعرفت أنه سيغدو سائقا لبص سفري قريبا.. في سوق اللفة العجب العجاب، تكاد تستعين بكيجاب والبحيرات تمتد أمامك.. ألطف ما رأيت هناك قلابا قد أفرغ ترابا هناك.. سألت لماذا لا تدفن به المياه وتستوي به الطريق؟.. ضحك رجل وقال لي: ده ما حق الحكومة.. تبينت أنه للبيع.. تريد أن تردم أمام خضارك فاشتر (درداقة).
جو أوروبي
حكى لي أحد لاعبي المريخ السابقين أنهم كانوا في معسكر في ألمانيا وقد خرجوا في نزهة فقال أحدهم وهو يصفر بفمه: والله جو أوروبي بس.. الجو هذه الأيام أوروبي.. لكن أوروبا نفسها لا تستمتع بالأجواء أيضا هذه الأيام. نحن يمنعنا البعوض والذباب وهم يقض مضاجعهم الإرهاب.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *