مقالات متنوعة

هناء إبراهيم : هاشتاق آخر الأسبوع


# ناس الكهرباء لو شموا ريحة مطرة ساي طوالي (بورونا الطفى النور منو) قاعدين علي الهبشة..
والحساب عندهم بسعر النقطة.
حيث النقطة تساوي ساعة قطع وهكذا..
المهم الناس تحتسب.
#قال أحدهم إنه لا يندم إلا إذا كان الموضوع خطيراً.
سألته حبوبة جيرانا: زي شنو مثلاً؟!
قال لها: مثلاً لو خلصت العصير قبل الأكل.
ردت هي: تاكل (الحمت رمت) قول آمين.
#السيد “شيغيرو مياموتو” (قلب أمو كما تقول داليا البحيري)، وهو مصمم العديد من الألعاب الإلكترونية مثل سوبر ماريو وأسطورة زيلدا ودونكي كونغ، هذا السيد ممنوع رسمياً من ركوب الدراجة ليس لأنه لا يستطيع قيادتها، ولكن لأن سلامته مهمة جداً لشركة نينتندو.
لا خلاص يعني كدا ما بتجيهو عوجة؟!
#قيل إن الأشخاص الذين يمشون بطريقة سريعة في الطريق يتمتعون بنبوغ عقلي عالي جداً، كما أن لديهم فرصة أكبر لمغازلة النجاح في حياتهم مقارنة بالذين يمشون ببطء، فالسرعة أثناء المشي توازي ارتفاع سرعة النشاط الإداركي.
أقعد انت (أتسكع) سمح.
#منذ أشهر طويلة أخذا يخططان لحفل الزفاف الضخم المقام بأحد أكبر فنادق الصين، وجاء اليوم المحدد ولم يحضر إلى الحفل غير (10) أشخاص فقط بعدما عجز المدعوون عن الحضور إثر الفيضانات التي ضربت المدينة وضربت مخططات الثنائي.
قيل إن العروس توجهت إلى زوجها قائلة له بالصيني المربع: أنا سعيدة ما دمت لي ومعي.. في محاولة منها للتخفيف وتقبل الوضع.
# شفت الزول البارد لدرجة لو إنك رسلت ليهو رسالة شتمته من خلالها و(ما خليت ليهو حاجة) وقام صحح ليك الأخطاء الإملائية واللغوية الفي رسالتك وسكت علي كدا، دا حبوبة جيرانا بتتبسط منو لكن انت بجلطك.
والله جد..
هذا الشخص أوعى تحرق دمك معاه.
#في حادثة كالتي تحدث في الأفلام، كانت الحسناء الأمريكية “كولين بيرنس” في رحلة سياحية قبل أيام بمنطقة (غراند كانيون) وقامت بالتقاط الصورة الشهيرة التي يلتقطها السائحون على حافة المرتفع ونشرتها فوراً على فيسبوك ثم مباشرة سقطت من المرتفع وتوفيت بمجرد سقوطها.
#السادة الأطباء يطلبون من مريض الزهايمر وحالات الخرف أن يقوم برسم ساعة.
هذا الاختبار البسيط يضع أمامهم الكثير من المعلومات المهمة في التشخيص، حيث تحتسب نقاط على رسم الساعة ووضع الأرقام بترتيبها الصحيح والمكان الصحيح، ونقاط على وضع عقارب الساعة في المكان الذي يطلبه منه الطبيب قبل بداية الاختبار.
هذا الاختبار يختبر الذاكرة والرؤية والوظائف العصبية والبصرية ويميز بسهولة بين مريض الزهايمر ومريض الخرف الوعائي.
ح تسألني ما هو الخرف الوعائي، ح أقول ليك أقسم بالله ما شفتو.
#و……..
حياتي معاه بقى ليها حياة