زواج سوداناس

حزب الأمة: اجتماع قوى نداء السودان وأمبيكي منتصف أغسطس



شارك الموضوع :

قال حزب الأمة القومي أن قوى “نداء السودان” ستلتقي الوسيط الأفريقي ثابو امبيكي خلال الأسبوع الثاني من شهر أغسطس المقبل، لمناقشة مستجدات خارطة الطريق الأفريقية المعنية بالسلام في السودان.
وافاد رئيس المكتب السياسي لحزب الأمة القومي، محمد المهدي حسن “سودان تربيون” أن المدير التنفيذي للآلية الأفريقية كبير مساعدي أمبيكي عبدول محمد، ابلغ قوى “نداء السودان” خلال إجتماعاتها بباريس أن لقائها مع أمبيكي سيكون في الأسبوع الثاني من أغسطس المقبل دون أن يقطع يوماً بعينه.
وأوضح أن اللقاء سيناقش مطالب المعارضة وتحفظاتها على خارطة الطريق، مشيراً الى أن التوقيع على الخارطة سيتحدد بناءاً على مخرجات اللقاء.
وأعلن المجلس القيادي لقوى “نداء السودان” عقب إجتماعه في باريس الأسبوع الماضي، عن استجابة الوساطة لتحفظاته على خارطة الطريق.
وقال البيان الختامي للإجتماع، إن المستجدات ستبحث في لقاء مع الرئيس أمبيكي يجري التحضير له، بما يمهد للتوقيع على خارطة الطريق التي يتم بموجبها عقد الاجتماع التحضيري في أديس أبابا، واطلاق العملية السلمية المتكافئة التي تؤدي لوقف الحرب واشاعة الحريات، وبحث بقية استحقاقات الحوار الوطني المنتج”.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *