زواج سوداناس

حكم نفقة توءم «زينة» يعتمد على دخل «عز» وليس ثروته



شارك الموضوع :

أكد مصدر قضائي بمحكمة أسرة مدينة نصر، أن الحكم المتوقع صدوره اليوم السبت، في دعوى النفقة المقامة من الفنانة زينة، والتي تطالب فيها بإلزام الفنان أحمد عز بدفع نفقة لطفليه “عز الدين وزين الدين”، ستحدده المحكمة بناء على دخل الأخير الشهري، وليس ثروته.

وأضاف المصدر أن المحكمة لن تنظر في حكمها على أي أصول أو أرصدة للفنان أحمد عز في البنوك، وستعتمد كليا على تحريات أجهزة الأمن حول دخله الشهري فقط.

وكانت محكمة مستأنف أسرة مدينة نصر، قضت برفض الاستئناف المقدم من الفنان أحمد عز على قرار محكمة أول درجة بإثبات نسب توءم الفنانة زينة له، وتأييد حكم أول درجة.

وجاء في حيثيات الحكم أن المدعية “زينة” غير محرمة شرعًا على المدعى عليه “أحمد عز”، وتبين ذلك في حضور الشهود، كما أن المدعى عليه عاشرها معاشرة الأزواج، وسافرا معًا لقضاء عطلة الزفاف.

وأشارت الحيثيات إلى أن المدعية كانت تسكن بمسكنه فترة الزواج، وكان بينهما انبساط الأزواج، وأن تلك الزيجة ما زالت قائمة، وحملت منه ووضعت حملها ورزقت منه بالصغيرين “عز الدين وزين الدين”، الأمر الذي يكون وفقًا للقانون، ولراجح المذهب الحنفي، توافرت لقيام الزوجية وثبوت نسب الصغيرين بالفراش، كل الشرائط الشرعية.

فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *