زواج سوداناس

التعليم العالي: اليوم آخر موعد للتقديم للجامعات



شارك الموضوع :

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم (الأحد) حتى منتصف الليل آخر موعد للتقديم لمؤسسات التعليم العالي، نافية وجود أي اتجاه للتمديد لفترة التقديم.

وأوضحت أن نسبة المتقدمين لمؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية للعام الدراسي الجديد191637 طالباً وطالبة أكملوا إجراءات التقديم للجامعات حتى مساء أمس، مؤكدة استمرار تفوق ولاية البحر الأحمر على قائمة الولايات من حيث الأعداد المتقدمة مقارنة بالمتوقع من الناجحين، وذلك بنسبة بلغت 139% من الأعداد التي كان يتوقع أن يتم تقديمها للجامعات، بينما حافظت الولاية الشمالية على المركز الثاني بنسبة 135%، وولاية نهر النيل بنسبة 131%.

وتجاوزت كافة ولايات السودان نسبة 100% للطلاب الذين أكملوا إجراءات تقديمهم من جملة الطلاب المتوقع تقديمهم في القبول العام وذلك قبل يومين من إغلاق باب التقديم

وعزا المهندس وليد محمد المبارك مدير مركز المعلومات بالوزارة إكمال كافة الولايات لنسبة 100% في الأعداد المتوقعة هذا العام إلى ما قامت به الوزارة من جهد في سبيل تقوية الشبكات بولايات السودان المختلفة عبر شبكة شبكة الجامعات السودانية (شمس) والتي وجدت تفاعلاً وتجاوباً من قبل قيادات الوزارة والدولة. وأبدى رضاه لما شهدته عملية التقديم حتى الآن، متوقعاً أن تشهد بقية أنواع التقديم القادمة ذات الطفرات وأن تسير على ذات الوتيرة دون عقبات أو مشاكل.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *