زواج سوداناس

دراسة تكشف فارق العمر “المثالي” بين الزوجين



شارك الموضوع :

لطالما تعددت التكهنات بشأن الفارق المثالي بين الرجل والمرأة للحفاظ على علاقة صحية، لكن دراسة أميركية حديثة توصلت، بشكل عام، إلى أنه كلما اتسع الفارق العمري بين الزوجين، كلما زادت احتمالات الخلافات بينهما، أو حتى إمكانية نهاية العلاقة بالطلاق.
الدراسة التي أعدها الباحثان، أندريو فرانسيس وهوغو ميالن، من جامعة إيموري في أتلانتا، شملت عينة من 3 آلاف شخص، وتوصلت إلى أن فارقا عمريا من خمس سنوات يزيد احتمال الخلاف بين الأزواج بنسبة 18 في المئة، مقارنة بالأزواج الأكثر تقاربا على المستوى السني.

أما الفارق العمري الذي يصل إلى 10 سنوات فيجعل الزوجين أكثر عرضة للخلاف، بنسبة 39 في المئة، قياسا بباقي الأزواج، فيما يرتفع احتمال الخلاف إلى 95 في المئة حين يكون الفارق العمري عشرين عاما، وفق ما نقلت صحيفة “إندبندنت” البريطانية.

وذكر الباحثان أن فارق العمر المثالي في علاقات الزواج هو سنة واحدة، فالأزواج الذين لا يفصلهم في السن سوى عام واحد، لم يتعد احتمال طلاقهم نسبة 3 في المئة.

أما حين يكون هناك فارق في المستوى التعليمي بين الأزواج، فإن نسبة احتمال الطلاق ترتفع إلى 43 في المئة، فيما تقل النسبة بصورة كبيرة حين يكون الفارق في المسار العلمي عامين دراسيين فحسب.

أبوظبي – سكاي نيوز عربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        نمر الجزيرة

        موقع سكاي نيوز موقع إخباري غبي و القايمين عليهو أغبى … غير انهم حاقدين جداً على السودان و ما بيجيبو إلا الحاجات السلبية ال-(NEGATIVE) عننا
        ياخي أنا حبوبتي رحمها الله ولدت أبوي و عمرها خمستاشر سنة … أها دي عرست عمرها كم ؟ و الفرق بينها و بين جدي رحمه الله أكيد ما أقل من خمستاشر عشرين سنة
        أبوي عرس بت عمو الفرق بينهم أكتر من خمستاشر سنة و من انجح الزيجات بفضل الله و رحمته (الله يحفظهم و يطيل في اعمارهم على طاعته آمين )
        الدراسة دي خاصة فقط بي أمريكا و لا يمكن تعميمها على الوطن العربي حيث تختلف الأعراف و التقاليد و الثقافة إختلافاً كلياً
        أي دراسة علمية لازم يكون فيها أو CONTROLLED CONDITIONS) أو (STANDARD CONDITIONS ) كما في هذه الحالة التي تسمى (DESCRIPTIVE RESEARCH) أو بحث وصفي ، حيث تكون نتائج البحث خاصة بالبيئة التي اجريت فيها الدراسة
        مثلاً لو أنا مشيت عملت لي دراسة علمية عن تأثير الملوحة في المدن الساحلية على المباني الخرسانية و اكتشفت إنه لازم استخدم نوعية معينة من الحديد في التسليح لا يعني انني يجب أو يمكن أن أطبق نتائج بحثي على الأبنية في المدن الداخلية و البعيدة عن السواحل و الرطوبة و الأملاح !!!

        و فعلاً فان أمثال هذه المواضيع ليست إلا مصداقاً لحديث الصادق المصدوق بأبي و أمي هو (صلى الله عليه و على آله و سلم ) في حديث أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ (رَضيَ الله عَنهُ وَ أَرضَاه ) ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : (( لَتَتَّبِعُنَّ سُنَنَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ شِبْرًا بِشِبْرٍ ، وَذِرَاعًا بِذِرَاعٍ حَتَّى لَوْ سَلَكُوا جُحْرَ ضَبٍّ لَسَلَكْتُمُوهُ ” ، قُلْنَا : يَا رَسُولَ اللَّهِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى ؟ قَالَ : ” فَمَنْ ؟ ))

        معرفي قد تغير إلى نمر الجزيرة
        الجعلي السلفي سابقاً

        الرد
      2. 2
        انجلينا

        الغريبة لسة المدعو السلفى متشعلق فى مؤخرة العرب ورافض ان يكون جنب الافارقة …عموما دا ما موضوعنا من ارد الهوان اختار الاستعراب لنفسه وأصبح لا يروق له الا الاستعباد العقوالى واللجام الابلى الصحراوى ….أمشى الى اى محكمة وشوف القضايا كلها طلاقات بس دى البتصل المحاكم ومابلك من الما بتصل

        الرد
        1. 2.1
          نمر الجزيرة

          الكومرادة الجهلولة الكبيرة انجلينا
          بعدين كان قلت وطننا العربي و الأفريقي كان إتحليت منك ؟
          والله العظيم ما كنت إتحليت منك !
          لكن البحلني منك الله !
          مستعرب ؟ حصل عاينتي في المراية يا كومرادة
          مستعرب أنا ولا انتي يا قادّة تاريخ و جغرافيا و أدب
          قلتي لي ياتو لغة دي البتكتبي بيها هسي ههههههه

          الرد
      3. 3
        مريم

        بالمناسبة يا ( نمر ) .. انجي دي صحبتي ..
        هي لسانها طويل شوية .. بس قلبها ابيض ..

        الرد
        1. 3.1
          نمر الجزيرة

          إحسان ظن منك من طيب أصلك أختي الكريمة
          لكن أنا لمّحت لي هذه الجهلولة قبال كدي أكتر من مرة إنه يومي جاي و التطهير العرقي راجيني
          لكن مسكينة
          قايله مافي رب في الكون ده ولا قايلاني مقطوع من شجرة… كدي التحاول

          و قد روى الامام الترمذي (رحمه الله ) عَنْ حَبْرِ الأُمَّة و تُرجُمان القرآن سيّدنا عبدُ الله بْنِ عَبَّاسٍ (رضي الله عنهما و أرضاهما ) ، قَالَ: (( كُنْتُ خَلْفَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمًا، فَقَالَ: ( يَا غُلَامُ إِنِّي أُعَلِّمُكَ كَلِمَاتٍ ، احْفَظِ اللَّهَ يَحْفَظْكَ ، احْفَظِ اللَّهَ تَجِدْهُ تُجَاهَكَ ، إِذَا سَأَلْتَ فَاسْأَلِ اللَّهَ ، وَإِذَا اسْتَعَنْتَ فَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ ، وَاعْلَمْ أَنَّ الأُمَّةَ لَوْ اجْتَمَعَتْ عَلَى أَنْ يَنْفَعُوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَنْفَعُوكَ إِلَّا بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللَّهُ لَكَ ، وَلَوْ اجْتَمَعُوا عَلَى أَنْ يَضُرُّوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَضُرُّوكَ إِلَّا بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللَّهُ عَلَيْكَ ، رُفِعَتِ الأَقْلَامُ وَجَفَّتْ الصُّحُفُ ) )) وصححه الألباني

          الرد
      4. 4
        عاشق ملقا

        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        نحن المسلمون بنختلف عن الدينات الأُخرى

        جدي والد أمي تزوج حبوبتنا وعمره فوق التسعين عاماً وهي كانت بكر عمرها تقريباً بين (15-20) عاماً
        أنا الآن زوجتي الحمد لله وماشاء الله تصغرني (17) سنة تقريباً والحمد لله سمن على عسل و لينا ثمانية سنوات متزوجين
        اعملو دراسة لكل بلد على حده . سوف تشوفو الفرق .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *