زواج سوداناس

حسن فاروق : قرار في بيان .. حل لجنة التحكيم



شارك الموضوع :

التحكيم هزم المريخ ولا اهلي مدني؟ بصراحة مافهمت .. المريخ يهدد بالانسحاب.. تخيلو انه انسحاب الاهلي مشكلة المريخ، مع انه رئيس النادي قال ما انسحبنا.. وقال الحكم (بليد) لانه ما انسحبنا .. المريخ عايز ينسحب بناء علي شنو؟ التحكيم المنحاز؟لي منو؟ للهلال.. ضد منو؟ اهلي مدني.. يعني لما يقدم خطاب الانسحاب ح يقول فيهو انسحبنا لانه الاهلي المااانسحب من الدوري ظلمو الحكم؟ .. افهم ان لجنة التسيير (غير الشرعية) والفاشلة حتي الآن في ادارة النادي والفريق، تبحث عن اي سبب يغطي علي قشلها بمثل هذه المعارك التي لو وجدت اتحادا قويا يحاسب ويوقف مثل هذا العبث لعرفت لجنة التسيير الحكومية ستفكر الف مرة قبل ان يخرج منها بيان او تصريح.
اما المحسوب اعلاما علي النادي الكبير، فهو في تقديري مجموعة من الكتاب همهم الاساسي تقديم انفسهم لجمهور النادي بطريقة تثير شفقة الانصار انفسهم قبل بقية القراء، اعلام يعيش علي التحريض ونشر ثقافة الجهل والكراهية بطريقة مقززة، والمؤسف انهم يطرحون انفسهم قادة للرأي، بينما الواقع يقول انهم مجموعة من الهتيفة والمشجعين، يبحثوت عن امجاد شخصية او اوضاع شخصية، وهو طابع صحافة الاندية يجد الصحفي نفسه فجأة صاحب راي وقرار ومستشار( الاندية مفتوحة شارع)، ويصدق، وليته يصدق انه مجرد بوق . ولايفرق كثيرا ان كان للنادي او لرئيس النادي، في النهاية داعم اساسي لنشر ثقافة الجهل والكراهية .. بسوء نية او بحسن نية.
حدد المريخ شروطا كما جاء في بيانه لضمان استمراره في منافسة الدوري الممتاز حددها علي النحو التالي: ( 1/ مطالبة الاتحاد باتخاذ اجراءات عاجلة تستهدف اصلاح المنافسة الرئيسية ووقف الممارسات الرياضة التي افرغت المنافسة من معناها التنافسي الشريف.2/ حل لجنة التحكيم المركزية بعد ان ثبت فشلها وتأكد عجزها وصارت تشكل خطرا داهما علي النشاط الكروي في السودان. 3/ توفير العدالة للنادي الاهلي ودمدني وانصافه من الظلم الفادح الذي تعرض له امام الهلال. 4/ تعيين حكام اجانب لبقية مباريات طرفي القمة في الدوري الممتاز. وبالعدم سيعيد نادي المريخ النظر في امر مشاركة فريقه في مسابقة الدوري الممتاز الي حين توفر العدالة) انتهي البيان الهزيل الصادر من اللجنة الحكومية لتسيير نادي المريخ، اربعة شروط وضعتها اللجنة بارتباك واضح، لانها باختصار ليست شروطا ليحدد في حال عدم تنفيذها ان كان سيستمر في منافسة الممتاز ام لا؟ وهو بيان راجف ايضا ومرعوب كذلك، لانه ترك خيار الانسحاب مربوطا بتنفيذ (اللاشرط)، والا فلتخبرنا اللجنة الحكومية لتسيير نادي المريخ كيف سيتم تنفيذ البند رقم (1) (اتخاذ اجراءات لاصلاح حال منافسة الممتاز، ووقف الممارسات التي افرغت الرياضة من معناها التنافسي الشريف)، هل هي مطالبة من الاصل حتي توضع شرطا للاستمرار في المنافسة من عدمها، وفي حال ذهبت بالفعل الي الاتحاد العام، كيف سيتعاملون مع كلام عام، ويبدو ان العجلة في اخراج هذا البيان الفطير، جعلهم يفضحون جهلهم بالعمل الاداري، وهم يقررون (حل لجنة التحكيم المركزية) لاحظ انهم لم يطالبوا (قرروا) .. كيف سيتم ذلك؟ لم يخبرنا البيان؟ ولنتفرض انهم طالبوا بحل لجنة التحكيم المركزية، كيف سيتم ذلك؟ لم يخبرنا البيان، ايضا لم تخبرنا اللجنة الحكومية لتسيير نادي المريخ المقصود في القرار رقم (3) وماهي العدالة التي يجب توفيرها لنادي انسحب من مباراة؟ اماحكاية تعيين حكام اجانب لمباريات الهلال والمريخ، فهو قرار لاتجد امامه سوي ان تقول (بيان لا يساوي الحبر الذي كتب به) وكشف ضعف اللجنة الحكومية لتسيير نادي المريخ. شبعنا من خلق الازمات كل موسم، والنتيجة .. كورة في الجرايد بس، ومن خلال صراعات مفتعلة.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *