زواج سوداناس

التفاصيل الكاملة لنجاة ركاب بص الخرطوم من الغرق



شارك الموضوع :

تحصلت (الإنتباهة) على التفاصيل الكاملة لنجاة ركاب أحد بصات ولاية الخرطوم والذي جرفه السيل . وكان مقطع فيديو قد تم تداوله على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه انجراف البص بسبب السيول ، وأكدت معلومات عن مصادر حدوث الواقعة في ولاية جنوب دارفور بوادي بلبل تمبسكو (45) كيلو متراً من نيالا، وأن البص يحمل لوحة بالرقم خ 4(17437) ويتبع لمؤسسة التمويل الأصغر بالخرطوم ومالكه ضابط معاشي بالقوات المسلحة. وأضافت المصادر أن السلطات المختصة عزت الحادث الى استهتار السائق ويدعى (عبد الله أ.أ) وأنه لم يستجب لنصيحة مواطني القرية بعدم عبور الوادي رغم احتجاز أكثر من (30) مركبة بالضفتين، كما أنه استجاب لتشجيع صبيان القرية أثناء العبور ويحمل رخصة قيادة عامة سارية، وأكدت المعلومات أن السلطات اتخذت الإجراءات القانونية واتضح من خلال التحري أن البص غير مرخص وغير مؤمن وأنه خالف اللوائح بخروجه من العاصمة مما قاد الى مواجهة السائق والمالك ببلاغات تتعلق بالإهمال المسبب للموت والاستهتار والسير في طرق المرور السريع دون تصريح مرور. وسوف يتم تقديمهم للمحاكمة وإعادة البص للولاية بعد انتشاله من الوادي.

الانتباهة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        أبو وليد

        ايها الكاتب انتوا لستم أقل استهتارا من سائق البص …استهتار بالثأر و المتلقي ..
        العنوان في بلد و كلامك في بلد تاني .
        نحن في الخبر تهمنا سلامة ركاب البص كما ورد في العنوان البراق .. و مضمون موضوعك فج بخس رخيص …أسلوب متدني لا يشير لأي موهبه أو إمكانيات ..
        حاول تتعلم كيف تكتب و كيف تخاطب العقول

        الرد
      2. 2
        حنين

        ي جماعه الحصل لي ناس البص شنو… ما في اي حاجة واضحه

        الرد
        1. 2.1
          شكري

          يا بنيتي(حنين) الخبر كان منشور في موقع النيلين يوم الجمعة الفاتت
          أثر الأمطار التي يشهدها السودان عبر مختلف المناطق ، استبشر الجميع خيرا و خصوصا المواطنون الذين يعيشون في علاقة مباشرة بالأرض، مزارعين ورعاة، الا أن الضريبة يؤديها البعض حيث تتسبب الأمطار في كوارث انسانية لا تنم الا على ضعف البنية التحتية و تردي الخدمات و تملص المسؤولين من حل المشاكل بجدية ووفق استراتيجية تضمن للمواطن الأمان و الاستقرار ، و عقب أمطار الأسبوع الأخير من شهر يوليو الجاري فقد ارتفع منسوب المياه بعدد من مناطق وأودية السودان المختلفة ما تسبب في قطع الطرق القومية أمام الركاب و الراجلين على حد سواء .
          وأظهر مقطع فيديو منشور بتاريخ يوم الخميس 28 يوليو على موقع يوتيوب غرق حافلة ركاب في منطقة سودانية لم يستطيع محرر موقع النيلين تحديد مكانها، ويبدو حسب المقطع الصغير للفيديو أن سائق الحافلة قد تهور وغامر بمحاولة عبور الوادي إلا أن تيار المياه قد جرف الحافلة وغرقت مع صيحات المواطنين.
          الخرطوم/معتصم السر/النيلين

          الرد
      3. 3
        zool

        دا كان قصدنا .. من اول ما تشوف الفيديو تعرف انو الموضوع الاساسي هو استهتار السائق .. شكرا للسلطات لي اهتمامة بالامر.. وحمد لله علي سلامة الركاب ..

        الرد
        1. 3.1
          zool

          zool

          2016/07/29 at 3:54 م (UTC 3) رابط التعليق

          في كل دول العالم بتحدث سيول وفيضانات بسبب الامطار الكثيفة.. الصين, اليابان, امريكا, السعودية .. في الشمالية الاودية بتفيض وتقطع الطرق .. كل البيعملوهو بينتظروا السيل يمر وبكل عقلانية بيمروا .. ما شالوا سلاح واتمردوا !!.. وما قالوا بكل انانيا نحن عندنا خام الاسمنت واكبر المصانع ليهو في السودان.. ورغم كل الامراض المسببا ليهم !!؟؟.. ما قالوا.. عندنا !!..ولينا !!؟؟.. بدون استغلالية !! الموضوع هو تهور السائق .. والبلد دي اذا اصلوا ماماشة ام فكوا ساكت !! كان المسئولين تابعوا الفيديو وعرفوا السواق منو وحاكموهو بتهمة تعريض حياة الركاب للخطر.. واذا كان السواق متهور او ما عاقل او سكران !! الركاب ديل مالوم !!؟؟.. الا يوجد بينكم رجل رشيد ؟؟!!..
          الرد

          8.1

          zool

          2016/07/29 at 4:50 م (UTC 3)

          يا سبحان الله .. التنقيب الاهلي عن الذهب في الشمالية تلاتة ارباع المنقبين من غرب السودان والدول الافريقية المجاورة بي كلو سلااام , لكن التنقيب في غرب السودان بالمدفعية الثقيلة !!؟؟.. اعوذ بالله ..

          الرد
      4. 4
        mukh mafi

        طبعا هناك اناس متجاوبون مع السائق وصاحب البص ويلومون الجهات الرسمية .. وهذا تعاطف غير منطقي هذا السائق بدا من الاول مستهترا وهو يرى اندفاع الماء وقوته فلم جازف بحياة الناس قبل ان يفكر في ما سيحدث للبص ايضا ..
        السؤال الاهم
        كيف وصل هذا البص الى تلك المنطقة عابرا كل نقاط التفتيش وحدود الولايات اكيد كل الموجودون في النقاط يعرفون انه مممنوع لمثل هذه البصات السفر الى الولايات .. فلم سمح له حتى وصل لهذه المنطقة والان يحاسب بعد ان كاد يتسبب في مصيبة .؟؟ هل هناك من سيسأل شرطة المرور او شرطة نقاط التفتيش لم سمحوا له ويعاقبوا على فعلتهم

        الرد
      5. 5
        محمد طيفور

        حمير الناس الراكبين معاهو

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *