زواج سوداناس

(الجبهة الثورية السودانية): لن نكون طرفا في حوار يبقي على نظام الحكم الحالي



شارك الموضوع :

تعهدت الجبهة الثورية السودانية ـ جناح مالك عقار، بأن لا تكون طرفا في حوار يبقي على نظام الحكم الحالي ولا يلبي تطلعات السودانيين في بناء دولة المواطنة.

وكانت قوى معارضة بالداخل رفضت المشاركة في اجتماع “نداء السودان” الأخير قد اتهمت أطراف التحالف بالركون لضغوط تمهد لتوقيعهم على خارطة طريق تقود لإلحاقهم بالحوار الوطني.

وبحسب بيان للجبهة الثورية فإن اللجنة السياسية تلقت تقريرا من ممثل الجبهة في اجتماعات “نداء السودان” ياسر عرمان.

وقال البيان الذي تلقته “سودان تربيون”، الأحد، إن اللجنة وقفت على “إشارات إيجابية واردة في رسالة الوسيط ثابو أمبيكي بتناول ملاحظات (نداء السودان) على بعض بنود خارطة الطريق”.

وخرج اجتماع لقوى “نداء السودان” عقد في العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 18 ـ 21 يوليو الحالي بأن ثمة مستجدات من الممكن أن تقود المعارضة للتوقيع على خارطة الطريق الأفريقية حول الحوار والسلام بالسودان.

وأكد أن الجبهة الثورية ستكون مع رفقائها في “نداء السودان” في كل الأنشطة التي من شأنها “وضع كل الثوابت المتعلقة ببدء حوار متكافئ منتج يمر عبر تنفيذ إجراءات تهيئة المناخ بوقف الحرب والعدائيات وفتح المنافذ لإيصال المساعدات الانسانية في مناطق النزاع وإطلاق الحريات وإطلاق المعتقلين السياسيين”.

وتابع “نجدد عهدنا لشعبنا بأننا لن نكون طرفا في حوار يبقي على دولة الفساد والاستبداد ولن نكون جزءً من حوار لا يلبي تطلعات شعبنا في بناء دولة المواطنة المتساوية وليس هناك أي قوة في الدنيا يمكن أن تجبرنا على فعل شيئ لا يقبله شعبنا وطلائعه الثورية”.

واشار البيان إلى أن اجتماع اللجنة السياسية للجبهة الثورية بحث تفاصيل المراسلات بين قيادة “نداء السودان” والآلية الأفريقية الرفيعة، وإشاد بسلامة الإجراءات وشفافيتها.

وأضاف أن الجبهة الثورية ستشارك في الاجتماعات المرتقبة برؤية استراتيجية، حيث كلفت اللجنة السياسية مهدي داؤود بإعدادها وبوفد يشارك بقية أطراف “نداء السودان” وضع الأجندة والخطط من أجل الوصول الى الأهداف المتفق عليها.

وبشأن هيكلة تحالف قوى “نداء السودان”، أفاد البيان أنه برغم المصاعب التي واجهت الاجتماع فإن المجلس القيادي للتحالف أجاز الهيكلا تنظيميا على قمته مجلس عشريني من مهامه وضع السياسات ومراقبة أداء الجهاز التنفيذي والإشراف على صندوق التحرير، إلى جانب مكتب تنفيذي بثمانية قطاعات متخصصة لتحريك دولاب العمل اليومي.

وأعربت اللجنة السياسية عن موافقتها على الهيكل وحثت على ضرورة الإسراع بتسكين الجهاز التنفيذي بتشكيل يراعي تمثيل الهامش والمرأة وقوى المجتمع المدني من أجل عكس التنوع وتلبية لتطلعات السودانيين.

sudantribune

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


10 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        إنسان

        مالَك حقار

        الرد
      2. 2
        وطني السودان

        والله لاتمثلون إلا انفسكم السعب السوداني برى منكم.لو كدة غربتكم حطول يا خونة مرتزقة

        الرد
        1. 2.1
          atbarawia

          انهم ليسوا معارضة – بل هم دعاة حرب ومرتزقة وخونة وعنصريين – ما لهم الا الدعم السريع – فرفرة مذبوح – وسيتم الباقي حميدتي – ملينا الخونة ملينا المرتزقة – نرحب بالمعارضة – اما هذا الثالوث النتن – فليكن خارج حسابات الوطن ابدا

          الرد
      3. 3
        نمر الجزيرة

        قال ربنا جل فوق عالي علاه في محكم تنزيله : ((قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ)) [ التوبة 14 ]
        جهزو مقابركم بعد ده لانو الهدنة قربت تخلص يا أولاد اللذين !!!
        إن شاء الله الدعم السريع التجيب أجلكم عاجلاً غير آجل

        الرد
      4. 4
        انجلينا

        والله يا سلفى الجزيرة لو قبضوك الجماعة غايتو ليهم حق يعملو فيك ما يفعلونه الدواعش ببنى جنسهم

        الرد
        1. 4.1
          ابو العربي الاصلي

          ديل شوية عبيد يا انحلينا … بني جلدك … سبحان الله اخر الزمن دايرين تحكمونا ؟؟ تحكموا اسيادكم يا عبيد يا معفنين ريحتكم ترمي الحدية … الله يرحمك يا جدي الزبير باشا …

          الرد
      5. 5
        حنين

        يقبضك نكير ي انجلينيا….. وديل عايزين يحكمو بس عشان يجيبو إسرائيل قاتلهم الله اني يؤفكون

        الرد
      6. 6
        wadalsheikh

        عن اى شعب تتكلمون لو نموت جوعا لن تحكمونا يا زنادق وكلام نمر الجزيره هو الحقيقه انتو عملاء لاسرائيل والكفره

        الرد
      7. 7
        سوداني اصييل

        انجلينا ياشباب معذروه خلوها ترتاح شويه انها بلا وطن بلا ارض الا الخراب والدمار وطن الداخل فيه مفقدو والخارج منه مولود الكل يحمل السلاح يا قاتل يا مقتول انه الحنوب وباقية الوجع معروف وطن تائهه بين سلفا ومشار وحركات دافور تقتل وتنهب باليمين واليسار ومالك عقار وياسر عرمان لاهم لهم بعد فصل الجنوب الا حكم ذاتي وجلوس كراسي

        الرد
        1. 7.1
          atbarawia

          انجلينا – اسم مستعار لمرتزق جبان ( مندس ) خلف الكي بورد – لا تفتكروها انثي بل جبان يناصر ناس انجلينا الغلفه

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *