زواج سوداناس

قمة بين البشير والسيسي بالقاهرة في أكتوبر



شارك الموضوع :

أعلنت وزارة الخارجية السودانية “الأحد” عن قمة مرتقبة تجمع الرئيس السوداني عمر البشير ونظيره المصري عبدالفتاح السيسي خلال شهر أكتوبر المقبل لمتابعة التشاور والتنسيق بين البلدين حول المسائل العربية والأفريقية بجانب تعزيز التعاون المشترك .

وقالت الوزارة في تعميم صحفي إن وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور تسلّم من السفير المصري “أسامة شلتوت” نسخة من الدعوة التي وجهها الرئيس عبدالفتاح السيسي للرئيس عمر البشير لزيارة القاهرة مطلع أكتوبر المقبل .
وستبحث الزيارة بحسب التعميم القضايا المشتركة ، كما تتضمن الزيارة أيضاً إنعقاد إجتماعات اللجنة العليا برئاسة الرئيسين ، فضلاً عن مشاركة البشير في إحتفالات مصر بأعياد النصر في السادس من أكتوبر .

وقال غندور عقب لقائه السفير المصري إن قمة البشير والسيسي تسبقها إجتماعات للخبراء بالبلدين في عدد من المجالات ومن ثم تنعقد إجتماعات للوزراء المعنيين ، مفيداً بأن الخرطوم إقترحت أن تبدأ إجتماعات الخبراء في الثاني من أكتوبر فيما تنعقد إجتماعات الوزراء بالثالث منه ومن ثم تعقد القمة في الرابع والخامس من أكتوبر .

وفي سياق آخر أعلن غندور عن إجتماع ثلاثي لوزراء الري في كل من السودان ومصر وإثيوبيا للتوقيع على عقد الشركة التي ستُجري الدراسات الفنية لسد النهضة .

ونبّه غندور إلى مقترح آخر دعا إلى عقد إجتماع سداسي لوزراء الري والخارجية في الدول الثلاث ، وتوقع أن يُعقد في الـ22 من أغسطس .

smc

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        أبوعبدالله

        نتمنى ان يتم مناقشة الانسحاب من حلايب وشلاتين وانهاء الإحتلال في اولى الاجندة
        لا يستقيم الأمر والعلاقات الحميمة مع احتلال يا رئيس يا اسد افريقيا

        الرد
      2. 2
        ابوعمر

        اذا لم تكن مشكله حلايب من بين اجنده اللقاء لا داعى للزياره أبدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *