سياسية

البشير: الجيش لن يهزم ولن ينكسر


قال رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، القائد الأعلى للقوات المسلحة، إن الجيش لن يهزم ولن ينكسر لأن رايته التي يقاتل دونها مكتوب عليها (لا إله إلا الله)، ومن كانت عبوديته لله لن يكون عبداً لمخلوق.
ورفع الجيش السوداني، يوم امس الأحد، التمام لقائده الأعلى خلال احتفال نظمته وزارة الدفاع والقوات النظامية الأخرى بمباني الوزارة في الخرطوم، بمناسبة تكريمه من قبل منتدى العزة والكرامة الأفريقي بأديس أبابا واختياره رمزاً لعزة وكرامة أفريقيا.
وجدد البشير خلال مخاطبته الاحتفالية، حديثه بأن السودان لن ينكسر ولن يهزم وسينتصر بقواته المسلحة والقوات النظامية الأخرى.
واشار حسب (شبكة الشروق) الى ان كل من حول السودان هزمتهم وكسرتهم القوات المناوئة لهم، إلا القوات المسلحة السودانية، التي نوه الى انها استطاعت أن تهزم المسلحين، وتابع (رغم أن الكيد والتآمر الموجه لم يوجه لأية دولة في العالم)، وزاد (ما تحقق من انتصارات لا ينسب لشخص وإنما ينسب أولاً لتوفيق الله سبحانه وتعالى، ثم إلى وقفة الشعب السوداني وللقوات المسلحة)، وافتخر وحمد الله أن جعله من المسلمين وجعل السودان من القارة السمراء وأن جعله من القوات المسلحة، رمز العزة والكرامة.
وجدد البشير قوله بأن الشعب لن يجده إلا في موقع يرفع الرأس عزة وشموخاً، واعتبر تكريمه تكريماً للشعب والقوات المسلحة، التي قال انه لولا مجاهداتها طيلة السنوات الماضية لما تحقق ما تحقق من انتصارات وصون لعزة وكرامة السودان.
وقدم البشير شكره لمنسوبي الجيش على عطائهم، وقال (أفتخر بأنني من قبيلة القوات المسلحة، وألبس الكاكي منذ خمسين عاماً وأعتز بذلك).

صحيفة الجريدة