زواج سوداناس

كشفت عن دخول (3) أطفال يوميا إلى (دار المايقوما) (صحة الخرطوم) تحذر من ازدياد معدل الاصابة بالتقزم



شارك الموضوع :

أبدت وزارة الصحة ولاية الخرطوم قلقها من تزايد الأطفال المصابين بحساسية القمح بجانب ازدياد معدل التقزم وسط أطفال الولاية التي سجلت أعلى نسبة إصابة فاقت الـ35% من عدد الأطفال المصابين، وأشارت الى أن منطقة شمبات سجلت أعلى نسبة إصابة وعزت ذلك الى زواج الأقارب.

وقال مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية د. إبراهيم محمد عبد الرحمن لدى مخاطبته اجتماع قيادات الوزارة امس أن دار المايقوما للأطفال فاقدي السند تستقبل (3) الى (4) أطفال يومياً، مبيناً أن الوزارة قامت بتوفير الكادر الطبي والألبان والأطر الصحية لتوفير الرعاية الصحية للأطفال بالدار ونوه الى انخفاض نسبة وفيات الأطفال بالدار الى طفل واحد خلال شهر يوليو.

من جانبها كشفت عضو المجلس التشريعي لولاية الخرطوم رجاء يحيى عن ازدياد نسبة الأطفال النازحين واللاجئين الى ولاية الخرطوم من الولايات الأخرى منوهاً الى وجود اعداد كبيرة من الأطفال بأطراف الولاية منوهاً الى أن الوزارة أعفت الأطفال من رسوم علاج الكلى والسرطان والسكري والقلب.

وفي ذات السياق دعت سعاد عبد العال الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة الى تفعيل دور المجلس الولائي بجانب تعزيز تدعيم الهياكل العاملة في مجال الطفولة للمساهمة في كسب مزيد من التأييد والمناصرة لقضايا الطفولة وكشفت سعاد عن قيام المجلس بدراسة لوضعية طلاب الخلاوى وتبعيتها لوزارة الإرشاد وامكانية تحويلها الى وزارة التربية والتعليم بغية تحسين الخدمات المقدمة لهم موضحة أن هناك أطفالاً في سن الخامسة بجانب أطفال في سن الخامسة عشرة في خلوة واحدة.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *