زواج سوداناس

رئيس البرلمان الأفريقي يجدد الدعوة لانسحاب جماعي من “الجنائية”



شارك الموضوع :

جدد رئيس البرلمان الأفريقي المستر روجر أنكودو دانق، الدعوة للدول الأفريقية كافة لانسحاب جماعي من المحكمة الجنائية الدولية، مؤكداً دعمه ومساندته للرئيس السوداني عمر البشير والرؤساء الأفارقة في مواجهتها ووقوفه مع السودان ضد الحصار الأميركي الأحادي.

وقال أنكودو في حوار أجرته معه الملحقية الإعلامية بمقر البرلمان الأفريقي ببريتوريا “باعتباري مواطناً أفريقياً أدين بشدة الحصار الأميركي على السودان وأسعى بكل جد لإنهاء هذا الحصار”.

وشدد على ضرورة انضمام السودان ومصادقته على البروتوكول الأفريقي الذي يعمل على تكامل القارة.

وأضاف قائلاً “نتطلع لمصادقة السودان على هذا البروتوكول وأن يكون ضمن الدول العشر المصادقة عليه، لأن مصادقته تعتبر انتصاراً لأفريقيا، خاصة وأن للسودان وضعه ومكانته في القارة الأفريقية” .

وأعرب أنكودو عن شكره وامتنانه لحفاوة الاستقبال التي استقبل بها إبان زياته للخرطوم في شهر مايو الماضي، مؤكداً أهمية السودان للقارة باعتباره ملتقىً لكل دول أفريقيا ومعبراً إليها، وأضاف “لهذا أنا ضد ما يهدد السودان وأمنه”.

ودعا رئيس البرلمان الأفريقي الشعوب الأفريقية، إلى الإنسحاب من المحكمة الجنائية وتعزيز المحكمة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب.

وحث أنكودو السودان إلى تقديم مقترح لانسحاب جماعي لكل الدول الأعضاء من الجنائية في دورة انعقاد البرلمان الأفريقي المقبلة والمقامة بجمهورية مصر العربية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        نمر الجزيرة

        بغض النظر عن دينك أو بلدك يا مستر روجر
        لكن والله راجل و ود رجال
        كلمة الشكر لزمت و كمواطن سوداني فلكم احتراماتي و تحياتي كرئيس البرلمان الأفريقي و لآلية البرلمان المحترمة لوقوفها مع الشعب السوداني المسالم في محنته و ضد العقوبات الجائرة المفروضة علينا و الله لا جاب يوم جزاكم !

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *