زواج سوداناس

تحذيرات لسكان الخرطوم ونهر النيل والشمالية من فيضان النيل



شارك الموضوع :

دعت وزارة الموارد المائية والري والكهرباء بالسودان سكان ولايات الخرطوم ونهر النيل والشمالية لاتخاذ التحوطات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات، مع ارتفاع مناسيب النيل من محطة المقرن إلى دنقلا.
وقال مدير الإدارة العامة لشؤون المياه بالوزارة بلة أحمد عبدالرحمن في تعميم صحفي، إن الحبس (الدمازين – سنار) سيشهد ارتفاعاً طفيفاً في المناسيب، وكذلك الحبس (الخرطوم – شندي)، بينما ستشهد الأحباس (سنار – الخرطوم)، و(خزان خشم القربة – عطبرة) ارتفاعاً ملحوظاً.

وأضاف بلة أنه وحسب البيانات الواردة من المحطات الرئيسية وصور الأقمار الصناعية، تلاحظ وجود سحب ممطرة في الهضبة الأثيوبية، متوقعاً أن تواصل المناسيب في معظم الأحباس استقراراً.

ومن جانبه قال مدير إدارة التوجية والخدمات بالدفاع المدني محمدين أبوالقاسم إن مناسيب النيل شهدت انخفاضاً في محطة الديم وارتفاعاً في المقرن ودنقلا. وأشار إلى أن ولاية سنار والنيل الأزرق وشمال كردفان شهدت أمطاراً خفيفة، بينما شهدت ولايات شمال دارفور وجنوب كردفان أمطاراً غزيرة

من جهة أخرى، كشفت وزارة الموارد المائية والري والكهرباء عن شروعها فعلياً في نظافة وغسل خزان خشم القربة ابتداءً من يوم الإثنين ولمدة ثلاثة أيام.

وأوضحت أن عمليات النظافة سينتج عنها ارتفاعاً للمناسب خلف الخزان وانخفاضاً للمناسيب أمامه، مما يستدعي المواطنين الذين يهمهم الأمر عمل التحوطات اللازمة، حفاظاً على أرواحهم.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        انجلينا

        الرب حاقظ للعباد ….حسة علاقات شمال كردفان شنو بالموضوع

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *