زواج سوداناس

وجدتها .. وجدتها ..!؟!



شارك الموضوع :

• *يقولون .. أن المبلغ المختفي (960) مليون دولار .. أحدهم قال (لأ) المبلغ المختفي (72) مليون دولار فقط ؟!! .. وعلى رأي عادل إمام .. مافي داعي للغلاط .. نحن نمشي البوليس ..!! هكذا يحكي صديقي عباس دلاقين وهو يضحك ذات صباح خريفي .. والمياه تحاصر منازلنا في شرق النيل .. وهو يكاد يبتلع السفه في بحثه عن طريق إلى دكان هارون ؟؟
• *وقف قليلاً بجانبي عند الجدار الخارجي .. ملتصقة ظهورنا إليه .. وهو ينظر إلى الماء الداكن .. وقال .. إذا كان المبلغ كذا وكذا لماذا يختفي ..؟ وكيف .. وهل نحن بهذا (العبط) حتى نصدق الحكومة أو حتى المراجع العام .. وهل سيادته لا يعرف أين أختفى ..؟ ومسؤولية من هذا العبث بأموال الدولة ..؟؟
• *قال صديقي مواصلاً .. ليلة البارحة حلمت أنني وجدت عدة شوالات ملقاة على طريق جانبي شرق المطار .. فتحتها كلها بهدوء .. وجدتها متروسة بورق أخضر جميل .. فيه صورة رجل أبيض أنيق ..بصلعة لامعة .. ابتسم في وجهي وكأنه يقول لي .. يا بختك يا عم .. (دولارات سااااي) .. شيل و ما تعدهم .. المبلغ (960) مليون دولار .. نظرت يمين شمال .. (حشرت) الشوالات داخل الأمجاد .. وانطلقت إلى المنزل .. اجتمعت بالاسرة وعلى رأسهم أم العيال .. وبدأنا نخطط لكيفية استثمار هذا المبلغ الضخم .. والذي يبدوا أن الحكومة لا تعرف عنه شيئاً .. كما يقول المراجع العام .. الأسرة كلها في حالة ذهول .. ووجوم ..؟!!
• *افتتحت (الجلسة) .. أولاً يا ساده .. البلد بلدنا .. ونحن (أسيادا) الحقيقيين .. لازم جزء كبير من المبلغ ده يمشي لمشروع الجزيرة .. لكن فكروا معاي نديهو لمنو ..؟!! وجزء نرجع بيهو خط هيثرو .. عشان نريح أخونا الفاتح جبرا (وواواتو) الكتيرة .. وشوية دولارات نرجع بيها خطوط السكة حديد وتأهيل المصانع .. ولكين برضو فكروا معاي نسلم القروش لمنو ..؟!!
• *أحد الأولاد قال .. يا حاج أقترح نجمع أولاد الحلة .. ونشيل (قروش) خاصة الدولار غالي وقرب يدقش العشرين (!!!؟) .. ونمشي نعمل نفير نصلح شارع السيد عبد الرحمن وسط البلد .. الشارع (تعبان) .. والناس تعبانة من المواصلات وسوء التصريف ؟!
• *أصغرهم قال .. نوزع المبلغ بالتساوي على أحياء العاصمة .. للنظافة فقط وفتح المجاري .. ونعمل جائزة (مستر عباس دلاقين) لأنظف حي .. مليون دولار ؟!!
• *(الولية) .. قالت الأوضتين العلى الشارع نعملهم دكان واحد .. ونشتغل (عدة) أصلوا النسوان جنهم عدة وملايات .. وذه بيزنس مضمون حتى لو بعنا بالاقساط ..
• *الحمد لله الأولاد لم يطلبوا الرحيل من الحي .. وشراء منزل فاخر في شرق المدينة .. أو القيام برحلة إلى جنوب شرق آسيا (…..) .. أو المتاجرة مع (التنين الأصفر) في الأدوات الكهربائية .. رغم أن الكثير منها مضروب ..!!
• *تصدق يا استاذ .. صحيت على صوت ارتطام شئ (ما) بالارض .. قمت فزعاً وجدت أن الجدار الخارجي قد سقط في الماء .. (والأمجاد) سليمة .. نظرت بداخلها أملاً في (شوال واحد) .. أو حتى دولار واااااحد .. لم أجد شيئاً ..!؟!
• *خرجت من المنزل .. وجدتك في وجهي .. يوم باين من (أولو) ..؟!
• *ده شنو ده ..؟! .. ابتسمت .. أعمل شنو يعني ..؟!!

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *