زواج سوداناس

قوى (نداء السودان) تتسلم رسميا دعوة أمبيكي لاجتماع أديس أبابا



شارك الموضوع :

تسلمت قوى (نداء السودان) رسميا دعوة من الآلية الأفريقية رفيعة المستوى، للاجتماع في أديس أبابا مع الوساطة التي يرأسها ثابو أمبيكي للتباحث بشأن (خارطة الطريق) التي تمهد لتسوية سياسية شاملة في السودان.

ونقلت (سودان تربيون) من مصادر موثوقة في المعارضة، فضلت عدم الإشارة لاسمها، أن كتل التحالف داخل السودان وخارجه تسلمت فعليا الدعوة للاجتماع خلال الفترة من الثامن حتى العاشر من أغسطس الجاري.

وأشارت إلى أن الأحزاب المشاركة في اللقاء المرتقب ستعقد اليوم (الثلاثاء) اجتماعا لتسمية مثليها الذين سيغادرون الى العاصمة الاثيوبية حيث تقرر أن تمثل كل كتلة من التحالف بثلاث مندوبين.

من جهتها أكدت “الحركة الشعبية ـقطاع شمال”، مجددا إنها غير معنية باجتماع الجمعية العمومية للحوار الوطني المنعقد في الخرطوم بالسادس من أغسطس الجاري.

وقال مسؤول ملف السلام بالحركة مبارك أردول في تعميم صحفي، امس، إن الحركة وحلفائها في الجبهة الثورية وتحالف (نداء السودان) لايمتون بصلة للحوار الجاري في الخرطوم، وعده مؤتمرا حكوميا تم بعيداعن الترتيبات المتكافئة المؤدية إلى حل الأزمة السودانية.

وأضاف اردول “نحن معنيين بإنجاح اجتماعات أديس أبابا التي يجب أن تؤسس لحوار متكافئ يؤدي إلى سلام عادل يبدأ بوقف الحرب واجتماع تحضيري يتم فيه الاتفاق على إجراءات سليمة تضعنا في عملية سياسية شاملة عبر حوار متكافئ يخاطب الأزمة الإنسانية ويوفر الحريات ويوقف الحرب، كإجراءات مهمة لتهيئة المناخ”.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        محمد فضل

        هؤلاء جميعهم لا فائدة منهم
        سيدخلون الاجتما ويخرجون كما دخلوا
        لهم اجندة خفية لا يعرفها الا هم …!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *