زواج سوداناس

الرئيس: سنطرح الأوضاع بالجنوب خلال قمة إيقاد بشفافية



شارك الموضوع :

يقود رئيس الجمهورية المشير عمر البشير وفد السودان في قمة الإيقاد التي تبدأ أعمالها بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا الجمعة المقبلة، ووعد الرئيس بطرح الأوضاع الراهنة بدولة جنوب السودان بشفافية ووضوح كاملين وشدد موغاي على ضرورة التدخل الرئاسي لزعماء الإيقاد وقال البشير لدى لقائه رئيس لجنة مراقبة تنفيذ اتفاق السلام بجنوب السودان موسس موغاي ببيت الضيافة أمس بان تكون مساهمات السودان واضحة لإعادة الأمن والاستقرار بالجنوب، وقال موسس للصحفيين ببيت الضيافة أمس إنه استمع لنصائح من البشير حول ضرورة العمل الجاد لإخراج الجنوب من ما يعانيه، وكشف موغاي عن دفعه بمقترحات وتوصيات حول الوضع بالجنوب قال إنه تم قبولها بشكل كامل.

في سياق وصف المبعوث الصيني رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بالسياسي والقيادى المحترم، وقال عقب لقائه رئيس الجمهورية ببيت الضيافة أمس إن للرئيس آراء ونظرة ثاقبة، قال إنها ساعدتهم كثيراً فى فهم الأوضاع بالجنوب، وعول المبعث الصيني على دور السودان في إعادة الاستقرار بدولة الجنوب، وأبدى رضاءه التام بشأن العلاقات الثنائية بين الخرطوم وبكين. من جانبه قال وزير الدولة بوزارة الخارجية عبيد الله محمد عبيد الله عقب اللقاء ببيت الضيافة أمس إن الرئيس تطرق للأوضاع بالجنوب وقال إن المبعوث استمع لنصائح من الرئيس وتطرقا لوجهات النظر لاسيما أن الصين شريك إستراتيجي خلال المرحلة القادمة.

صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        zool

        واضح ان كير .. بالاتفاق مع المبعوثين الغربيين !!.. تمكن من اقصاء مشار .. بالضربة القاضية .. في تلك الاثناء .. وللقيام بذلك تمكن المبعوثين .. من انقاذ المتمردين في كردفان و النيل الازرق ؟؟!!.. بعد ان تم الهاء حكومتنا ؟؟!!.. بالوعود الكاذبة !! والوفود الداخلة والخارجة و المحكمة الجنائية وميسي !!؟؟.. احسن الله عزاءنا ورزقنا الصبر الجميل ..

        الرد
      2. 2
        كمبوكل

        خلونا من كير والغربييين ونتبه لأنفسنا ولا نلدغ من نفس الجحر وخوفى ان نستأسد فى اجتماعات الايقاد ونطرح بارسال جنود بالبساطة السودانية التى أوردتنا الموارد ، تركناهم يذهبون بدولة كاملة الاركان وبكل طيبة خاطر ودروشة سودانية دون الحصول على أى مكتسبات كانت مشروعة لنا أقلها الغاء الديون وترسيم الحدود وفك ارتباط فرق عرمان وعقار بسلفاكير وغيرها من الأمور التى قدمناها بمثاليات على عثمان التى ما قتلت ذبابة فارحمونا يرحمكم الله وانتبهوا لشعبكم المطحون بقفه الملاح .

        الرد
      3. 3
        السم الهاري

        يا ناس نحن شفوت العرب و افريقيا ما قادرين لغايه الان حل شفره الحشريه الثوريه الخنزيريه اليهوديه و العاهره امريكا و ضارب المريسه سلفاكير

        الكلام ده عيب و الغرب الصليبي عرف نقطه ضعفكم طاولات و حوارات و فنادق 7 نجوم ووعود كاذبه

        الريس البشير اقعد ف الواطه و اراجع دفاتر شفوت الامن و المخابرات و الجيش من ايام النميري و امسكهم الملف ده

        هرمنا قرفنا مللنا كرهنا فاض بنا

        السياسه العالميه صارت قذره لا يديرها الا مكحل بالشطه و شفت و مرعب و فاهم و عندو خبره بهواهرها

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *