زواج سوداناس

افتتاح مدرسة مجانية لتعليم أطفال “الدرداقات” بشمبات



شارك الموضوع :

أعلن معتمد الخرطوم بحري، اللواء حسن محمد حسن إدريس، مجانية التعليم للأطفال العاملين في “درداقات السوق المركزي شمبات” وافتتح يوم الثلاثاء، مدرسة لتعليم أطفال “الدرداقات” بالسوق المركزي شمبات وهي تضم 220 تلميذاً وتوفر المستلزمات مجاناً.

وألغى المعتمد في مارس الماضي، رسوم “الدرداقات” مقابل التزام الأطفال بارتياد فصول الدراسة بالسوق.

وأوضح المعتمد أن برنامج تعليم الأطفال العاملين في أسواق المحلية في توسع مستمر، ولن يكون مقتصراً على السوق المركزي شمبات ويمتد إلى المحطة الوسطى وأسواق المحلية، لنقل الأطفال من سوق العمل إلى قاعات التعليم وتحسين مستقبل عائلاتهم.

وكشف عن توجه مكتب التعليم بمحلية الخرطوم بحري بالإشراف على مدرسة السوق المركزي شمبات، وقال “المدرسة تضم 220 تلميذاً، مضيفاً أن بعض بائعات الشاي بالخرطوم بحري أرسلن أطفالهن للانخراط في الدراسة”.

حلم النيل

وزير الحكم المحلي ينصح محليات ولاية الخرطوم بتطبيق تجربة محلية الخرطوم بحري في امتصاص مشاكل تسرب الأطفال من المدارس

وأضاف المعتمد “أطلقنا اسم مركز “حلم النيل” على المدرسة لأننا بصدد إنشاء مركز ثان في الخرطوم بحري، لاستيعاب الأطفال العاملين بالأسواق مجاناً لأن النهضة لن تتحقق بمعزل عن التعليم “.

بدوره قال وزير الحكم المحلي بولاية الخرطوم، حسن إسماعيل، في احتفال تدشين الفصول الدراسية، إن التجربة التي نفذتها محلية الخرطوم بحري جديرة بالتقدير، وأضاف “نثمن جهود معتمد الخرطوم بحري والفريق العامل معه”.

ونصح إسماعيل محليات ولاية الخرطوم، بتطبيق تجربة محلية الخرطوم بحري في امتصاص مشاكل تسرب الأطفال من المدارس.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *