سياسية

الرئاسة تتبرع بـ20 مليون جنيه لإعمار جبل مرة


أعلن نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبدالرحمن تبرع رئاسة الجمهورية بمبلغ 20 مليون جنيه سوداني، دعماً لنفرة إعمار ما دمرته الحرب في محيط جبل مرة، مشيداً بالدعم الكبير (عيني ومادي) الذي قدمته القطاعات الصناعية والزراعية والعمالية والمصرفية.
ودعا عبدالرحمن، خلال مخاطبته حفل تدشين نفير تعمير جبل مرة الذي نظمته حكومة وسط دارفور بقاعة الصداقة، بحضور ولاة ولايات دارفور وعدد من القيادات الرسمية والشعبية، الثلاثاء، دعا حركات دارفور والمتمردين بالمنطقتين إلى اللحاق بركب السلام والانضمام لمسيرة الحوار الوطني السوداني.

وامتدح الدعوم الرسمي والشعبي والشخصي الذي وصل إلى مليارات الجنيهات والدولارات، دعماً لمسيرة الإعمار والاستقرار والعودة الطوعية لمواطنين لقراهم بجبل مرة. وأضاف “أهل جبل مرة يحتاجون لتعزيز الأمن والاستقرار وإعمار ما دمرته الحرب، وهم أهل إنتاج”.

ووجَّه نائب الرئيس نداءً لأهل السودان للمساهمة في نفرة تعمير جبل مرة.

قومية القضية


عبدالحكم أكد رغبة المكونات السياسية في وسط دارفور على تحقيق السلام والاستقرار ودعمهم لعمليات العودة الطوعية للمواطنين لقراهم في محيط جبل مرة كما أكد أن الحياة الآن تسير بصورة طبيعة هناك

وأكد والي وسط دارفور جعفر عبدالحكم رغبة المكونات السياسية بولايته في تحقيق السلام والاستقرار، ودعمهم لعمليات العودة الطوعية للمواطنين لقراهم في محيط جبل مرة، مؤكداً أن الحياة الآن تسير بصورة طبيعة هناك.

وتقدم عبدالحكم بالشكر إلى القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى لدورها في تنظيف جبل مرة من التمرد، كما شكر الجهد والإسناد الرسمي والشعبي والخاص الداعم لنفرة تعمير جبل مرة. وأضاف “قومية القضية هي التي دفعتنا لإشراك الجميع في النفرة”.

وقالت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي، مشاعر الدولب، رئيس اللجنة العليا للنفرة، إن منطقة جبل مرة تذخر بمقومات سياحية وموارد طبيعية ضخمة.

ولفت إلى أن النفرة تشمل خطط قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى لدعم الأجهزة الرسمية والشعبية والخاصة للنفرة لإعمار ما دمرته الحرب في محيط جبل مرة.

وأضافت قائلة “فرغنا من المرحلة الأولى التي ركزنا فيها على العمل الإنساني وتوفير الغذاء والكساء”، وأعلنت الشروع في المرحلة الثانية بالتركيز على إعادة التوطين والإعمار وتوفير الخدمات الأساسية.

شبكة الشروق