زواج سوداناس

الصحة: مؤتمر جامع للولايات لاستئصال مرض المايستوما



شارك الموضوع :

تعهد وزير الصحة الاتحادية، بحر إدريس أبوقردة، بالعمل من أجل استئصال مرض المايستوما في البلاد وسنار على وجه الخصوص، وأكد تضامنه مع المرضى وإعادة تأهيلهم لتجاوز الإعاقة، وكشف عن عزمهم عقد مؤتمر جامع للولايات بذات الخصوص.

وكشف أبوقردة خلال مخاطبته حملة القضاء على مرض المايستوما بسنار، عن عقد مؤتمر جامع لكل ولايات البلاد خلال الفترة المقبلة، بمشاركة خبراء من الداخل والخارج لمناقشة كيفية استئصال المرض، تمهيداً لعقد مؤتمر عالمي جامع بحضور المنظمات الدولية العاملة في مجال الصحة.

وأكد التزام وزارته بالتدريب والتأهيل في المجالات الصحية كافة، من خلال التنسيق مع المجالس الصحية الولائية، وتعهد باستكمال مستشفى “ودأونسة” ليصبح مختصاً بمرض المايستوما، مشيراً إلى أن المعلومات التي توفرت سابقاً غير كافية، ونعمل على تجديد المسح والحصول على معلومات كافية.

من جهتها قالت ممثلة منظمة الصحة العالمية بالبلاد، نعيمة القصير، إن السودان من أوائل الدول التي أدخلت الصحة في كل سياسات الدولة.

وأضافت أن ما يحمد لسنار الاهتمام بمكافحة المرض والعمل على استئصال المايستوما، التي لها آثار اقتصادية واجتماعية على المجتمع، كما أشارت إلى أن السودان من أوائل الدول التي أنشأت مركزاً لمكافحة الأمراض الولائية والتركيز على الوقاية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *