زواج سوداناس

ترامب يصف هيلاري كلينتون بـ”الشيطانة”



شارك الموضوع :

نشرت صحيفة “إندبندنت” تقريرا تقول فيه إن المرشح الجمهوري دونالد ترامب صعّد من هجومه ضد المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، فوصفها خلال تجمع في بنسلفانيا بـ”الشيطانة”.

ويشير التقرير إلى أن ذلك جاء خلال مهاجمته للسيناتور بيرني ساندرز؛ بسبب دعمه لحملة كلينتون، حيث قال إن ساندرز عانى من “ندم المشتري” بسبب قراره، وأضاف: “إنه عقد صفقة مع الشيطان، إنها هي الشيطان”، أي كلينتون.

وتلفت الصحيفة إلى أن تعليقات ترامب هذه تأتي وسط جدل أثاره الأخير؛ بسبب تعليقاته حول والدي جندي أمريكي مسلم قتل في العراق، حيث لام أم النقيب هميان خان لأنها لم تتحدث بجانب زوجها في المؤتمر الوطني الديمقراطي، وقال: “لا أظن أنه “سمح” لها بالحديث”.

ويذكر التقرير، الذي ترجمته “عربي21″، أن ترامب انتقد غزالة خان، التي وقفت بجانب زوجها في المؤتمر؛ لأنها لم تتحدث، وشكك ترامب في أن يكون زوجها سمح لأم الجندي بالحديث، مشيرا إلى أن غزالة خان ردت عليه بمقال في صحيفة “واشنطن بوست”، قائلة إنها وإن وقفت على المنصة صامتة، إلا أن الشعب الأمريكي “شعر بألمها”.

وتفيد الصحيفة بأن تعليقات ترامب بخصوص غزالة خان جلبت له الشجب من الديمقراطيين والجمهوريين على حد سواء، لافتة إلى أنه بدلا من أن يتصدى للجدل الذي أثاره خلال ظهوره يوم الاثنين، فإنه سعى إلى تحويل الأنظار إلى كلينتون، وإلى خوفه من أن يتم تزوير الانتخابات القادمة.

ويورد التقرير نقلا عن ترامب قوله لـ”فوكس نيوز”: “يجب علينا الحذر يوم 8 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل؛ لأنه سيتم تزوير تلك الانتخابات، وآمل أن يكون الجمهوريون يراقبون عن كثب، وإلا سيتم أخذها منا”.

وتنوه الصحيفة إلى أن هذه ليست هي المرة الأولى التي يلمح فيها ترامب إلى أن كلينتون هي “الشيطان”، حيث قال سابقا إن ساندرز عقد صفقة مع الشيطان، مستدركة بأنها المرة الأولى التي يساوي فيها صراحة بين وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة وبين الشيطان.

ويبين التقرير أن العدوانية المتزايدة في حملة ترامب تجاه كلينتون تشكل تناقضا مع ما كانت عليه علاقته مع عائلة كلينتون، حيث دعا ترامب كلينتون إلى حفل زواجه من ميلانيا نوس، ومنحت مقعدا في الصف الأول عام 2005، كما كان ممولا رئيسا لحملاتها لمجلس الشيوخ، وترشحها الأول للرئاسة، مشيرا إلى أن ترامب مدح بيل كلينتون في مقابلة عام 2012، قائلا: “إنه رجل جيد حقا”، وكان الرئيس السابق قال عن ترامب في العام ذاته: “أحبه، وأحب لعب الغولف معه”.

وتختم “إندبندنت” تقريرها بالإشارة إلى أن هناك صداقة بين ابنة كلينتون تشيلسي، وابنة ترامب أيفانكا، وعلق ترامب على ذلك خلال تجمع لمؤيديه الأسبوع الماضي، قائلا إنه كان يتمنى لو لم تكونا صديقتين، وقال: “كان الأمر سيكون أسهل”.

arabi21

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *