زواج سوداناس

رئاسة الجمهورية تكرّم الناشطة الإجتماعية عوضية كوكو



شارك الموضوع :

كرمت رئاسة الجمهورية امس الأول، الناشطة الاجتماعية عوضية محمود كوكو بمنزلها بضاحية حي النصر (مايو) بمحلية جبل اولياء.
وطالب مساعد رئيس الجمهورية، عبد الرحمن الصادق المهدي، خلال كلمته في الاحتفال، بمراعاة شريحة بائعات الأطعمة والمشروبات وتهيئة الظروف المناسبة لممارستهن مهنتهن، ووجه الأجهزة المختصة بالتعامل مع المخالفات كحالات فردية، وقال إن التكريم يأتي في إطار برنامج تكريم صاحبة المبادرات الإجتماعية الرائدة عوضية كوكو.
واشار مساعد رئيس الجمهورية لدور المحتفى بها في رعاية النساء والمحتاجين وتطوير أنشطة زميلاتها.
من جانبها قالت وزير الرعاية والضمان الاجتماعي مشاعر الدولب ان التكريم موجه للنساء وذلك تأكيداً لقوة المرأة وأصالة الشعب السوداني المساند لدورها، وأضافت أن عوضية رعت مؤسسات راسخة لخدمة المرأة.
من جهتها طالبت الناشطة عوضية كوكو بدعم المرأة العاملة وتهيئة بيئة العمل لها وحمايتها من منافسة الاجنبيات، وأكدت أنهن مع تقنين وتنظيم مهنة بيع الأطعمة والمشروبات لمزيد من التجويد، وأشارت إلى تأسيسها لاتحاد تعاوني نسوي، وذكرت أن عدد العاملات في هذه المهنة تجاوز (12) ألف عاملة.
يذكر أن عوضية محمود كوكو هي مؤسسة للجمعية الخيرية بالسوق الشعبي منذ 1986م، ورئيسة الجمعية التعاونية النسوية التي تخدم الشريحة النسائية الضعيفة ورئيسة الاتحاد التعاوني النسوي متعدد الأغراض، وكذلك ساهمت في تكوين 3 جمعيات لتطوير ورفع قدرات العاملات في بيع الأطعمة والشاي وساهمت في إيجاد حلول لمحدودي الدخل عبر التمويل من بنك الأسرة، وقد تم تكريمها بالبيت الأبيض من قبل وزير الخارجية الأمريكي.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *