زواج سوداناس

وزارة الداخلية توجه بحصر واغاثة المتضررين من الامطار



شارك الموضوع :

طالب وزير الداخلية الفريق اول ركن عصمت عبدالرحمن زين العابدين، المجلس القومي للدفاع المدني بضرورة التحرك السريع والفوري والتنسيق بين كافة مكونات المجلس لاغاثة المتضررين وحصرهم بهدف تقديم الدعم لهم من ايواءات وخيام وغذاء، ووضع التحوطات اللازمة تحسباً لاي طارئ، اضافة الى الاهتمام بعمليات المتابعة والرصد الدقيق لمناسيب النيل والتي قال انها شهدت ارتفاعاً ملحوظاً وبصورة مفاجئة قبل حلول الموعد المعروف.
ووجه الوزير خلال اجتماع للمجلس القومي للدفاع المدني امس، بمتابعة موقف السيول والامطار بولايتي كسلا والجزيرة، وان يكون التركيز على الحملات الصحية واصحاح البيئة ورش الباعوض وتنقية مياه الشرب.
واستمع المجلس لتقريرين منفصلين قدمهما والي ولاية كسلا ادم جماع، ومدير الادارة العامة للدفاع المدني الفريق شرطة هاشم حسين عبدالمجيد، ووقف الاجتماع على استعدادات وزارة الطرق والجسور فيما يختص بمعالجة الاشكاليات التي تحدث بالطرق القومية نتيجة الامطار والسيول.
وأشار المكتب الصحفي للشرطة الى ان الاجتماع لفت للجهود التي بذلت من جميع مكونات المجلس لتخفيف اثار السيول والفيضانات التي شهدتها عدد من الولايات مؤخراً، خاصة ولايتي كسلا والجزيرة، ووجه بمضاعفتها في ظل التوقعات والقراءات التي تشير بهطول معدلات عالية من الأمطار هذا العام بجميع أنحاء البلاد.

صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *