جرائم وحوادث

الشرطة تكشف تفاصيل ضبط أكبر شحنة من الكوكايين داخل حافظات شاي بمطار الخرطوم


أماطت الشرطة، أمس (الثلاثاء)، بمحكمة الجمارك بالخرطوم شمال اللثام عن ضبط (9,600) كوكايين داخل حافظات شاي قادمة من البرازيل داخل مطار الخرطوم قدرت قيمتها بنحو (503,496) مليون جنيه ويواجه الاتهام فيها خمسة من المتهمين، وكشف ملازم أول شرطة سامر مصطفى بوصفه متحرياً في البلاغ بأن الشاكي كان قد اشتبه في وجود بضائع أمام الخزينة الجمركية بالمطار، وأشار إلى أنه بموجب عريضة من النيابة تم تنفيذ كمين مفتوح وجرى توقيف المتهم الأول عند شحن البضاعة في عربة بوكس، واتضح من التحريات أنه حضر لتسلّم بضاعة عبارة عن حافظات شاي قادمة من البرازيل بعد تخليصها، وأوضح المتحري أن المتهم الأول أرشد عن الثاني الذي ذكر في أقواله أن صديقه، مصري الجنسية، كان قد طلب منه تكليف شخص بتخليص بضاعة من مطار الخرطوم مقابل (25) ألف جنيه. وقال المتحري إن المتهم الثاني اتصل على الأول لتخليص البضاعة، وقام بتحويل مبلغ (1000) جنيه للمتهم، بالإضافة إلى (1800) جنيه أخرى ليقوم بالإجراءات. وقال المتحري إن المتهم الأول اتصل على المتهم الثاني، وأبلغه أن جمركة البضاعة (22) ألف جنيه، وأن المتهم الثاني قام بتحويل (20) ألف للمتهم الأول، عن طريق صرافة.
وتلى المتحرى بقية أقوال المتهمين المتورطين في القضية، وأوضح أن المتهم الرابع انحصرت مهمته في ترجمة الرسائل للمتهم الثالث مقابل (500) جنيه، وقال المتحري إن المتهم كشف ضمن الترجمة، عن أن يتم إعطاء ضابط برتبة رفيعة (50) ألف جنيه مقابل تخليصه للبضاعة. وفي السياق قدم المتحري نحو (8) من مستندات الاتهام، وأوضح أن النيابة أوصت بتقديم المتهمين للمحاكمة، وفق قانون الجمارك والمخدرات.

المجهر السياسي


تعليق واحد

  1. لا تاخذو بعضكم بالشهات دا هو عبارة عن قنقليز صينى بلاش فضايح وينو هو الراس البيقدر على الحاجات دى ووين القروش زاتها واحد من الظباط الاكفاء الذين طردتموهم والان بيشتغل عندنا قال والله الشعب السودانى دا أطيب شعب وأذكى شعب فى سنة من السنين السوريين قبضو سودانى وحكمو عليه بالاعدام ومعاه ظابط كبير من الجولان بتهمة ادخال كمية ضخمة من مخدر البنقو السودانى عبر الجولان والى اسرائيل…..فالاسرائلين اكتشفو انها هى خلطة حنة من دامر المجزوب وروح موز وبرسيم وزبالة ومخلفات ابقار فقط……..فبرؤهم بقرار رئاسى وباعوهم لاسرائيل واجتمعو حوله العلماء الاسرائليين وشرح لهم الخلطة وكرموه واتضخ ان تلك الخلطة تعالج امراض الجهاز التنفسى بدون استثناء وهو لا يعلم …….اختفلو به ومنحوه جنسيتهم وسجل براءة اختراع عندهم وحاجات كتييييير لكن هو الان رجل أعمال كبيييييير ومعروف