زواج سوداناس

وزير التجارة يبحث تسيير خط جوي بين الخرطوم وتونس



شارك الموضوع :

بحث وزير التجارة السوداني السفير صلاح محمد الحسن الذي يقوم حالياً بزيارة إلى تونس البدء في تسيير خط جوي مباشر يربط بين تونس والخرطوم عن طريق الخطوط التونسية وإزاحة العقبات التي يمكن أن تؤخر ذلك.

والتقى الحسن وزيري التجارة والنقل التونسيين كل على حدة في العاصمة تونس، وتناول العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات التجارة والنقل وما يتصل بهما من مجالات اقتصادية، وسبل تطويرها والتعاون المشترك.

وبحث الحسن مع وزير النقل التونسي أنيس غديرة، السبل الكفيلة ببدء تسيير الخط الجوي المباشر بين تونس والخرطوم عن طريق الخطوط التونسية، وكيفية إزاحة العقبات التي يمكن أن تؤخر ذلك؛ حتى يسهم في تنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية بين البلدين.

وأكد الوزير التونسي أن الإرادة السياسية في تونس تدعم هذا الأمر، وأن بدء تسيير الرحلات المنتظمة بين البلدين سيبدأ في سبتمبر المقبل بإذن الله.

فريق فني

وزير التجارة إلى تونس منذ الإثنين الماضي بناءً على دعوة من نظيره التونسي،وسيختتم زيارته الأربعاء بلقاء وزيري الفلاحة والصيد البحري والصحة، وبعض رجال الأعمال التونسيين
“وأعلن الوزير التونسي عن إرسال فريق فني من تونس للخرطوم لاستكمال الخطوات المطلوبة.

ورحب وزير التجارة بما أعلنه الوزير التونسي، وأعلن أنه سيتابع بنفسه مهمة الوفد الفني التونسي في الخرطوم.

من جهة ثانية، بحث الحسن مع وزير التجارة التونسي محسن حسن، الجهود التي تبذلها تونس للانضمام لمنظمة “الكوميسا” وكيفية دعم السودان للرغبة التونسية في هذا المجال.

وتطرق اللقاء لكيفية استفادة السودان من الخبرات التونسية في مجال التجارة الدولية وتبادل الخبرات في مجال التشريعات والقوانين المنظمة للتجارة الداخلية والخارجية على السواء.

ووصل وزير التجارة إلى تونس منذ الإثنين الماضي بناءً على دعوة من نظيره التونسي، وسيختتم زيارته يوم الأربعاء بلقاء وزيري الفلاحة والصيد البحري والصحة، وبعض رجال الأعمال التونسيين.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        abady

        التونسية تاني ؟!! عايزين يركبوا الناس التونسية ؟!! وين الخطوط المهمة خط هيثرو وين؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *