زواج سوداناس

“الداخلية” تستعجل “المالية” لتصديق ميزانيات مجابهة الأمطار والسيول



شارك الموضوع :

قال وزير الداخلية السوداني الفريق أول ركن عصمت عبدالرحمن، إن وزارته استعجلت وزير المالية بدرالدين محمود، من أجل تصديق الميزانيات المُجازة لمُجابهة الأمطار التي تسببت في سيول وفيضانات خاصة في ولايات شمال دارفور والجزيرة وكسلا.
وكشف عبدالرحمن عن أن مستوى نهر القاش انخفض خلال يوم الأربعاء إلى ثلاثة أمتار، واستعرض لدى حديثه في جلسة الشؤون الاجتماعية بالبرلمان، حجم الأضرار الكلية والجزئية التي لحقت بالمنازل في هذه الولايات.

وأشار إلى اجتماع مكونات المجلس القومي للدفاع المدني للوقوف على تطورات الوضع لاتخاذ التدابير اللازمة وتقديم الدعم العاجل للمتضررين.

وطالب رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية محمد أحمد منصور الشايب، بتقوية وتحديث أجهزة الرصد والتنبؤ وأهمية تخصيص إدارة للإنذار المبكر لمجابهة الكوارث والتفكير الجاد لوجود مجموعة عمل متخصصة في المجال يسندها مخزون استراتيجي.

وامتدح الشايب الجهود المبذولة رغم شح الإمكانات والموارد للتعامل مع الفيضانات وزيادة معدل الأمطار.

وأكد وزير الصحة بحر إدريس أبوقردة، تكامل الجهود، مشيراً للتحديات التي تواجه الوزارة المتمثلة في مكافحة الملاريا والإصحاح البيئي، وأنه يحتاج لرؤية مستقبلية، وشدد على مراجعة الميزانيات المتعلقة بطوارئ الخريف.

يُذكر أن جلسة التدابير والترتيبات لمجابهة آثار الخريف والأمطار، كانت بحضور وزراء الداخلية والبيئة والإعلام والصحة والرعاية والنقل والثروة الحيوانية، ورؤساء لجان البرلمان المختصة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *