زواج سوداناس

إنطلاق حملة الرش بالمبيد ذي الأثر المتبقي بالجزيرة بتكلفة بلغت (25) مليار جنيه



شارك الموضوع :

انطلقت حملة الرش بالمبيد ذي الأثر المتبقي أمس، بولاية الجزيرة من منطقة الهدى بمحلية المناقل.
وأكدت مدير عام وزارة الصحة بالجزيرة وداد يوسف في مؤتمر صحفي بمقر الوزارة مساء أمس الأول، وضع خطة محكمة لإنجاح الحملة استناداً على تجويد الإيجابيات السابقة وتلافي السلبيات، وأبانت أن تكلفة الحملة بلغت 25 مليار جنيه تشمل المبيد والملابس الواقية والتسيير.
وأوضحت وداد ان المبيد المستخدم بنديو كارب ذي التركيز80%، وكشفت عن توفير 23.610 أطنان من المبيد واستهداف 472.793 منزلاً تشمل أكثر من مليوني غرفة، واشارت إلى مشاركة 198مشرفاً ميدانياً و 16 مشرفاً ولائياً بجانب 11 مشرفاً اتحادياً، ولفتت إلى أن عدد العمال الذين سينفذون الحملة التي حدد لها 33 يوماً يبلغ 1932 عاملاً، ونوهت الى توفير 966 مضخة و1429 لبسة واقية متكاملة.

من جانبه كشف مدير الطب الوقائي عباس سليمان عن وضع خطة بديلة مع المحليات تحوطاً لظروف الخريف، ولفلت إلى اعداد مطبق يشمل كل خطوات الحملة، ونبه الى وضع خطة محكمة لمنع تسرب المبيد، وقطع بعدم وجود أى مكون محلي للحملة، وذكر أن الحملة كلها قام بها برنامج الامم المتحدة الانمائي.
ولفت عباس إلى أن الطفيل المسبب للملاريا الوخيمة يمثل 97.5%، وكشف عن وجود 280 وظيفة خاصة بمكافحة الملاريا تعمل بمؤسسات أخرى بولاية الجزيرة، واكد الاتفاق مع برنامج الامم المتحدة الانمائي وشركة المستقبل الموردة للمبيد على ترحيل الفوارغ إلى إحدى الدول الأوروبية.
من جانبه طالب ممثل الصحة الاتحادية، حكومة الجزيرة بالإسراع في تعيين عمال الملاريا.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        سودانى مغبووووون

        حملة بى 25 مليار جنيه … سبحان الله !!!!!

        بترشوهم بى بدرة دهب …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *