زواج سوداناس

قاض أمريكي يريد محاكمة أعضاء الفيفا في خريف 2017



شارك الموضوع :

طالب قاض فدرالي أمريكي الادعاء العام ومحامي الدفاع بذل جهود حثيثة بغية الإسراع في بدء محاكمة أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المتورطين بقضايا فساد في سبتمبر أو أكتوبر 2017.

وذكر القاضي، رايموند ديري، المكلف بقضية الفساد التي طالت نحو 10 أعضاء سابقين في الفيفا، خلال جلسة استماع في نيويورك، أن البدء بمحاكمة الأعضاء الثمانية الذين دفعوا ببراءتهم، في ربيع 2017، كما هو مقرر، لم يعد أمرا واقعيا.

وقال القاضي ديري، أمام محكمة فدرالية في بروكلين: “أود إرساء روزنامة واقعية لبدء المحاكمة. سبتمبر/أيلول أو أكتوبر/تشرين الأول سيشكل موعد انطلاق المحاكمة”.

وما برحت جهة الادعاء العام في الولايات المتحدة الأمريكية تلاحق آلاف الوثائق التي من شأنها تجريم المتهمين بقضايا فساد، بعد أكثر من عام على صدور لائحة الاتهام الأولى، وتحديدا في مايو/أيار 2015.

وسبق للادعاء العام أن اقترح بدء المحاكمة في 27 فبراير/شباط 2017.

وفي المحصلة، اتهم 40 مسؤولا وإداريا في الفيفا بتلقي رشاوي بعشرات ملايين الدولارات ما تسبب بفضيحة مدوية ضربت الاتحاد الدولي لكرة القدم في الصميم.

وأقر أكثر من ثلث المتهمين بالذنب ووافقوا على التعاون مع الادعاء العام الأمريكي مقابل تخفيض مدة حكمهم.

ودافع 8 متهمين آخرين عن أنفسهم ودفعوا ببراءتهم، حضر 5 منهم جلسة الاستماع، الأربعاء، فيما غاب الثلاثة الآخرون وحضر محاموهم نيابة عنهم.

روسيا اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *