زواج سوداناس

الصين لأفريقيا: مستعدون لمساندتكم.. ولنصبح بقلب وعقل واحد



شارك الموضوع :

بعث الرئيس الصيني، شي جين بينغ، برسالة تهنئة لكبار المسؤولين بعدد من الدول الأفريقية، ومساعد وزير الخارجية المصري، السفير محمد إدريس، وذلك خلال حضورهم المؤتمر الذي عقد في بكين 29 يوليو الماضي، لمتابعة نتائج قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي التي انعقدت في جوهانسبرج شهر ديسمبر الماضي.

وحضر المؤتمر عدد من كبار المسؤولين الصينيين، على رأسهم مستشار الدولة الصيني، يانغ جياتشي، ووزير الخارجية، وانغ يي، ووزير التجارة، قو هوتشينغ، والوزراء وكبار المسؤولين من كل الدول الأفريقية والمنظمة المعنية، بمن فيهم مساعد وزير الخارجية المصري، السفير محمد إدريس.

وعبر الرئيس الصيني عن سعادته بعقد الاجتماع التنسيقي، مشيرا إلى أن قمة منتدى التعاون الاقتصادي الصيني- الأفريقي فتحت عهدا جديدا للتعاون المربح والتنمية المشتركة بين الصين وأفريقيا، وأنها كانت خطوة مهمة لتعزيز العلاقات بين الطرفين.

من جانبه؛ قال يانج جياتشي، مستشار الدولة الصيني، «هذا العام هو عام البدء في التنفيذ مخرجات القمة والتي حققت تقدما كبيرا هذا اللقاء سيعطي دفعة قوية للعلاقات بين الصين وأفريقيا في تنفيذ مخرجات القمة التي عقدت في جوهانسبرج، وهذا العام يصادف كذلك الذكرى الـ 60 للعلاقات الدبلوماسية بين الجانبين، والصين مستعدة لمشاركة أفريقيا الجهود لكي يصبحوا أخوة قادرين علىالوقوف معا وشركاء في التنمية المشتركة وأصدقاء بقلب واحد وعقل واحد وحراس للسلام والاستقرار وحاميين للمصالح المشتركة».

المصري اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        نمر الجزيرة

        نسأل الله أن يعطينا خيرهم و يكفينا شرهم آمين
        و الله من أفضل الناس الشاركناهم و تعاونّا معاهم و بفايدة
        مش زي بعض الدول دايرين بس يستفيدو هم و يستغلوك و إنت ما تجني إلا السراب و الوعود الفارغة

        القصار أبّهات عيوناً صغار ديل بيفيدوك و يستفيدو منك
        و سبحان الله صدقت أمي (حفظها الله و رعاها ) حين قالت : “القصيرون ده يا ولدي يا إما حكمة يا إما فتنة ” و هي حكمةٌ قديمة يتداولها اهلنا سبحان الله !!! ههههه

        التوقيع:
        أحب الصالحين و لست منهم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *