زواج سوداناس

مجلس الوزراء يأمر بترحيل سكان مجاري السيول



شارك الموضوع :

أمر مجلس الوزراء السوداني بالمحافظة على مجاري السيول وترحيل ساكني هذه المجاري، داعياً إلى اتخاذ الإجراءات الضرورية لدرء الآثار السالبة جراء الأمطار والسيول التي تشهدها البلاد حالياً، والعمل على الاستفادة من هذه الأمطار في زيادة الإنتاج والإنتاجية الزراعية.
وأجاز المجلس في اجتماعه الدوري، الخميس، برئاسة الرئيس عمر البشير تقارير حول موقف الأمطار والسيول بالبلاد.

وأدت الأمطار الغزيزة والسيول الجارفة لمصرع 76 شخصاً وانهيار مئات المنازل حسب تقارير لوزارة الداخلية.

وأوضح وزير الموارد المائية والكهرباء معتز موسى تزايد إيراد النيل بأكثر من 88% عن العام الماضي، مبيناً أن الموقف بالخرطوم يشير إلى ارتفاع المياه بنسبة 15.56 متر. وقال إنه لا يتوقع أن يمثل النيل خطراً ما لم تحدث سيول بسبب هطول الأمطار.

وقال الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء د. عمر محمد صالح، في تصريحات صحفية، إن وزير البيئة والتنمية العمرانية د. حسن عبدالقادر هلال أشار إلى توقعات بهطول أمطار غزيرة هذا العام، مما سيؤدي لحدوث سيول جارفة في بعض الولايات.

فيما أوضح وزير الداخلية عصمت عبدالرحمن أن التقارير الإقليمية أشارت إلى تصاعد الأمطار خلال الخريف الحالي، مبيناً أن هناك 13 ولاية تأثرت حتى الآن جراء السيول والأمطار.

من جانبه، أكد وزير الصحة بحر أبوقردة استعداد كل الولايات لمجابهة الأخطار الصحية جراء الخريف، مبيناً أن كل الولايات تسلمت معيناتها الصحية المطلوبة، ومن ثم توزيعها على المحليات المختلفة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *