اقتصاد وأعمال

مصر تستورد 800 ألف رأس للأضاحي من السودان


قال وزير التموين المصري خالد حنفي إنه سيتم الاتفاق على أكبر صفقة لحوم بالتعاقد لشراء 800 ألف رأس من السودان، والتعاون مع أفضل الجهات لجلب أفضل للسلالات بعمر قصير ولحوم تناسب الذوق المصري وبمزارع متميزة.
وأوضح الوزير حنفي، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الأوقاف، للإعلان عن إجراءات بدء تطبيق صك الأضحية، أنه سيتم تحقيق الجودة والدقة بالمشروع بتنفيذ الصفقة مع السودان، وبتوزيع أفضل اللحوم، مع استهداف المناطق الشعبية والأكثر فقراً في توزيع اللحوم من خلال قاعدة البيانات بالتموين والتضامن.

وأكد، أن الحكومة تهتم ببرنامج اجتماعي متكامل يتواكب مع الإصلاح الإداري والمالي، وقبل أي مفاوضات مع البنك، ولم يستبعد وزير التموين تطوير منظومة صك الأضحية بالتعرف على الإيجابيات وتعظيمها وتجنب السلبيات، والاتفاق مع وزارة التضامن للتعرف على المستحقين الفعليين.

واتفق الوزيران على أن الصكوك تتم بكل المحافظات، وسيتم تقييمها ونبحث إمكانية السماح لصاحب الصك بالاستفادة من أضحيته وفق الشرع وقد تتحقق العام المقبل لوضع الترتيبات لذلك وإن التجربة في بدايتها.

كما اتفق الوزيران على الاستفادة من جلود الأضاحي بعيداً عن الجمعيات التي تستغل ذلك، حيث تتم الاستفادة من قيمة الصكوك لشراء سيارات إسعاف جديدة كالعام السابق.

شبكة الشروق