زواج سوداناس

النيل يتجاوز ارتفاع “88” بالشمالية وتوقعات بأمطار غزيرة



شارك الموضوع :

كشف مدير إدارة الدفاع المدنى بالشمالية العقيد شرطة، إبراهيم طه الشوش، تخطى مناسيب النيل لهذا العام لارتفاع عامي 1946, 1988، وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية يوم الجمعة في عموم ولايات دارفور.
وقال الشوش الذي يتولى مهام مقرر اللجنة العليا لدرء السيول والفيضانات بالشمالية، لــ (الشروق)، إن محطة دنقلا سجلت الخميس ارتفاعاً بلغ نسبة ١٤/٣٨، ومحطة مروي ١٤/٩، وهي أعلى من المعدلات سابقة.

وتفقَّد قوات الدفاع المدني خاصة وحدة الإنقاذ المدني المنتشرة على ضفاف النيل وارتكازات الهشاشة بمختلف مناطق الولاية. ودعا المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر والحفاظ على الأرواح والممتلكات.

وأشار الشوش إلى أن قوات الدفاع المدني في كامل جاهزيتها لمراقبة ومتابعة النيل ومناطق الهشاشة نسبة لارتفاع مناسيب النيل.

توقعات الأرصاد


مدير الدفاع المدني بالشمالية قال إن مناسيب النيل في ارتفاع مستمر وسجل الخميس في محطة دنقلا نسبة ١٤/٣٨ وفي محطة مروي ١٤/٩ وإن هذه المناسيب عالية مقارنة بمنسوب النيل في ١٩٨٨ و١٩٤٦

وتوقع المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية، نور البلد فضل، هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية يوم الجمعة في عموم ولايات دارفور الكبرى، مع استمرار هطول الأمطار الخميس بولايات كسلا وغرب كردفان وشرق وشمال دارفور.

وقال نور البلد إن معدلات الأمطار بلغت حتى التاسعة من صباح الخميس 39 ملم بكسلا وكوستي 3,3 ملم وفي النعيم 75 ملم والجبلين 67,5 ملم وسنار 51,1 ملم.

وأشار إلى أن الخرطوم فقد بلغت في (المطار 10 ملم و30,3 ملم بالجريف غرب وفي غناوة 22,5 ملم والشقيلاب 13 ملم والصالحة 38 ملم)، فيما بلغت بالقضارف 60,5 ملم وخفيفة في حلفا الجديدة والأبيض والفشار والجنينة.

وتوقَّع نور البلد هطول أمطار متوسطة يوم الجمعة بكل من ولاية نهر النيل وكسلا والقضارف وسنار والنيل الأزرق والنيل الأبيض وجنوب كردفان.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *