سياسية

” مساعد رئيس الجمهورية “: أمريكا وإسرائيل تشكل نسبة المشاهدة الأعلى لموقع الحوار الوطني


كشف مساعد رئيس الجمهورية “إبراهيم محمود” عن تلقي الحكومة دعوة من قبل الآلية الأفريقية رفيعة المستوى في يومي التاسع والحادي عشر من الشهر الجاري لبحث الترتيبات الأمنية ووقف إطلاق النار لمنطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق مع قطاع الشمال بأديس أبابا في جولة مفاوضات جديدة.
وجدد “محمود” حرص الحكومة على أن يخرج الحوار الوطني بوثيقة وطنية لحل القضايا الوطنية كافة التي تحقق رضا الشعب، مؤكداً استعدادهم للمضي نحو السلام وفقاً لخارطة الطريق والحوار الوطني، مشيراً إلى أن دعوة الحكومة لتوقيع الإمام “الصادق المهدي” والحركات الممانعة على خارطة الطريق والمشاركة في الحوار، دعوة صادقة، في الوقت الذي قال فيه: (الحوار سيمضي ماح ننتظر حد رافض المشاركة).
وقطع “محمود” بعدم السماح عقب الحوار لأي شخص بالوصول للسلطة عبر السلاح، منوهاً أن منبر الدوحة وخارطة الطريق ناقشا قضايا دارفور والمنطقتين النيل الأزرق وجنوب كردفان، مشيراً إلى أن حجج حركات التمرد في بقاء جيشها انقطعت عقب التزام المجتمع الدولي والآلية الأفريقية بعمل مسارين، سياسي وأمني، في خارطة الطريق. وكشف أن موقع الحوار الوطني يحظى بمشاهدة عالية من داخل وخارج السودان، بما فيها إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية التي قال إنها تشكل النسبة الأكبر.

المجهر السياسي


‫4 تعليقات

  1. يجب أن لا نفرح لأن هذا يعني في أبسط الأحوال لمن له زرة عقل أن كل من إسرائيل وأمريكا تبحثان عن نقاط الضعف للولوج من خلالها ( يجب علي المسئولين أن يترفعو عن هذه البساطه ( وعزرا إن قلت السذاجه ) وهم يتولون أمر هذا الشعب العظيم وينتبهو للمكائد والدسائس ( ومنذ زيارة الفريق عبود عليه رحمة الله إلي واشنطن وقولة رئيسها وقتها لملجس الكونغرس أنني لا أخاف عليكم من الاتحاد السوفيتي ولا الدول الأخري بل أخاف عليكم من السودان وشعبه . وقتها بدأت رحلة المشاق ولكن من تعاقب علي حكم هذا البلد وخاصه ما يسمي بحكومات الديمقراطيات كانوأ ليس أهلا لهذا الأمانه الرفيعه ولازال بعض المسؤلين حتي يومنلا هذا
    مكاوي

  2. يحظى بمشاهدة عالية من داخل وخارج السودان، بما فيها إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية التي قال إنها تشكل النسبة الأكبر.
    ماتحشر إسرائيل في الموضوع ساي..انتم والمعارضه جروكم الامريكان بعد ان اصبح كيسكم فاضي .بلالمه بلابطيخ ..قال إسرائيل قال….