رياضية

استبعاد ميسي من صراع «الأفضل في أوروبا»


استبعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) رسمياً اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة من القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا.

وضمت اللائحة التي أعلنها الاتحاد الأوروبي للتنافس على ثلاثة لاعبين من العاصمة الإسبانية مدريد، للمنافسة على اللقب وهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل لاعبي ريال مدريد الإسباني إضافة لهداف كأس الأمم الأوروبية الفرنسي أنطوان غريزمان لاعب نادي العاصمة الآخر أتلتيكو مدريد.

وجرى اختيار اللاعبين المرشحين بعد أن قدم صحافيون من كل الاتحادات الـ55 الأعضاء في اليويفا قوائم أولية تضم كل منها أفضل خمسة لاعبين خلال موسم 2015 / 2016 طبقاً لوجهة نظر كل صحافي.

وجرى اختيار اللاعبين الثلاثة من قائمة مختصرة سابقة أعلنها الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي وضمت عشرة مرشحين هم الأوروغواياني لويس سواريز والأرجنتيني ليونيل ميسي لاعبا برشلونة الإسباني، والإيطالي جيانلويجي بوفون لاعب نادي يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي، والمدافع البرتغالي كليبر بيبي الحاصل مع ريال مدريد على لقب دوري أبطال أوروبا ومنتخب بلاده على كأس يورو 2016.

إضافة لاستبعاد الألمانيين مانويل نوير وتوماس مولر لاعبي نادي بايرن ميونيخ، إضافة لتوني كروس لاعب نادي ريال مدريد، وثلاثتهم وصلوا لقبل نهائي كأس الأمم الأوروبية التي أقيمت في فرنسا في يونيو الماضي وتوج بلقبها المنتخب البرتغالي، إثر فوزه في المباراة النهائية على المنتخب الفرنسي صاحب الأرض. وسيجرى تتويج أفضل لاعب في أوروبا خلال حفل قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا المقرر في موناكو في 25 أغسطس الجاري.

البيان