زواج سوداناس

الحركة الإسلامية: انقلاب تركيا يجعلنا نستعد للاحتمالات كافّة



شارك الموضوع :

قال الأمين العام للحركة الإسلامية الزبير أحمد الحسن، إنّ الانقلاب الذي حدث في تركيا يقتضي منا أن نكون مُستعدين للاحتمالات كافّة وسُبل مُحاربتنا، مُشدداً على ضرورة العمل لتعزيز وحدة الصف الداخلي في الحركة الإسلامية والسودان، واعتبر الحسن خلال مُخاطبته فاتحة أعمال المُلتقى التنظيمي الثامن للحركة الإسلامية ليلة الخميس، المُحاولة الانقلابية ضد الرئيس رجب طيب أردوغان مُؤامرة تبدو داخلية لكنها إقليميّة وعالميّة لخفض راية الحُرية والتّسامح، وأضاف قائلاً: “من خَطّطوا لها أرادوا أن يمحوا ذلك بانقلاب عسكري ويصبح الحديث عن الديمقراطية نَسياً مَنسياً ويتحوّل الأمر من انقلاب عسكري إلى ثورة”، وأوضح الحسن أنّ ما يَحدث بالعالم الإسلامي من حروب واقتتال يقتضي رفع الهمَم والمَعنويات وشَحذ الطاقات لضمان استمرار الطمأنينة والأمن، ومضى بالقول: “ما يحدث سيجعلنا نعمل على أن يكون السودان قائداً للسلام والأمن والتنمية”، وقطع الأمين العام للحركة الإسلامية بأنّ التحديات الماثلة بالجوار وعظم المسؤولية في العالم الإسلامي والأعداء الذين يتربّصون، يتطلّب الاستعداد لكل أشكال الاستهداف العسكري وغيرها، وأعلن أن السودان يَستعد لمَرحلة جديدة بوصول الحوار الوطني إلى نهاياته وقطف ثماره، داعياً مَنسوبيه للمُضُي في تنفيذ برامج الحركة الإسلامية بما يحقق وحدتها ووحدة الحزب وفاعليتيهما، وباهى الحسن ببرامج الحركة الإسلامية التزكوية والتوعوية خلال الأشهر الماضية، مُشيداً بما حقّقه مشروع الهجرة إلى الله، وشدّد على ضرورة الاستعداد لإنفاذ ما تبقى من برامج خلال ما تبقى من عُمر الدورة الحالية، وأكّد أنّ العام المُقبل سيشهد تسارعاً أعلى في تنفيذ البرامج التزكويّة والدعويّة.

الخرطوم: جعفر النجيب – التيار

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        نمر الجزيرة

        يا بن علي يلدريم إنت !!!!!

        ——————————————————————–
        التوقيع:
        الصارم البتار على أهل الشرك و الأشرار !!!

        أحب الصالحين و لست منهم … عسى لي أن أنال بهم شفاعة

        الرد
      2. 2
        ود الحاج

        تذكروا الشعب وخدمته في ساعة الرخاء سيقف الى جنبكم ساعة الانقلاب .. انتبهوا لخدمته الآن سيقف امام الدبابة ساعة البيان الأول وإلا والله لحظتها الما اشتري يتفرج.. اتركوا الجعجعة وفخيم القول ومنمق الكلمات. الشعب تعبان ومسحوق ولا تغركم استقبالات مدفوع من اجلها طائل المال. ولا تغركم عبارة الشعب يائس من البديل والمعارضة غير مقنعة ولا تمثل طموحاته. . لو الأمور سارت هكذا لن يقف الشعب ويقول لن يهمني من
        هو البديل .. والخير في امة محمد عليه افضل الصلاة واتم التسليم حتى تقوم الساعة..ويا ما ويا ما الامهات والدات اولاد فيهم التقوي والدين ومحاسبة النفس والوطنية.. لا تراهنوا على قدرات شعب بأسره ولا ترهنوا مصير البلد بافراد او فرد و كل نفس ذائقة الموت ولو لو ولو فشل غولن فهناك غولونات كثر.. ولا سبيل لحماية البلد الا بالاردوغانية اما شغلة العرندية فهل لن تحل المشكلة وليس كل الاسلاميين يعجبهم ما يجري وليس كل العسكر تمام سعادتك

        الرد
        1. 2.1
          نمر الجزيرة

          جزاكم الله خيراً أخي الحبيب ود الحاج فقد أديت واجب النصح و بلغت

          انا مع القوم من جماعة لقد أسمعت لو ناديت حياً … و أنت أكمل البيت

          و لكن لعل فيهم رجلٌ رشيد يسمعك

          ——————————————————————–
          التوقيع:
          الصارم البتار على أهل الشرك و الأشرار !!!

          أحب الصالحين و لست منهم … عسى لي أن أنال بهم شفاعة

          الرد
      3. 3
        نمر الجزيرة

        بعيداً عن المزاح فهذه تعليقة استعرتها من الأخ مهاجر في بلاد الله جزاه الله خيراً من دون اذنه و أردت أن أعيد نشرها هنا حتى تعم الفائدة … لأنني حقيقةً لم اقرأ أحكم أو أفصح أو أبلغ و لا أفضل منها منذ زمن طويل تبارك الرحمن ما شاء الله :
        “” مهاجر في بلاد الله
        2016/08/05 at 7:43 م (UTC 3)
        السلام عليكم,,,
        الكل سمع الكثير عن المؤامرات الموجهة ضد السودان والدول العربية والإسلامية ,,, وهذا الكلام واضح ,,, فكل دولة سواء كانت عدو أم صديق ,, تعمل لمصالحها قصيرة الامد وطويلها. السؤال الذي يطرح نفسه : ماذا فعل السياسيون السودانيون منذ ان استقلت هذه البلاد عن حكم الإنجليز , والى يومنا الحاضر ,, ماذا فعلوا من اجل بناء وطن قوي ,, وجبهة داخلية متماسكة ,, ومجتمع مترابط وملتف حول قيادة موحدة ؟؟ الاجابة صفر كبير

        إن الد واخطر اعداء هذه الامة السودانية يتمثل في ابناءها ,, وخصوصا الأحزاب السياسية ,,, وفي مقدمتهم الاحزاب العقائدية مثل الحركات الإسلامية والشيوعيون ,,, فهؤلاء هم سبب البلاء الاكبر والدمار الاكبر في سوداننا ,, حتى ان دمارهم تخطى بمراحل الاذى الذي سببته الطائفية الحزبية البغيضة.

        فإذا نظرنا إلى المؤمتمرين الوطني والشعبي ,, نجد انهما يتقدمان الاحزاب الاخرى في مستويات الفساد الاخلاقي والمالي والإداري ,, كما انهما مرتبطين بقوة شخصيات الرؤساء ,, فإذا ذهب الرأس ,, تدب الفوضي والاختلاف والإقتتال والفتن ,, كما حدث في الشعبي ,, وسيحدث في الوطني عند تقاعد الرئيس البشير.

        كما ان الشعارات الإسلامية التي يرفعها هؤلاء تتحطم عند اقل إختبار على ارض الواقع ,,, ويكفي شاهدا ما نرى في السودان الان من فساد مالى واخلاقي وديني لم يحدث على مدى تاريخه ,, حتى واثناء حكم الشيوعيين في بدايات عهد الرئيس جعفر نميري.

        أما الشيوعيون من ناحية اخرى ,, فإن شعاراتهم ايضا تتحطم بمجرد اختبارها على ارض الواقع… فالكثير من هؤلاء رأسماليون قلبا وقالبا وفكرا ولا علاقة لهم بحقوق الطبقة العاملة ولا مصلحة البلاد من قريب او بعيد ,, ويكفيهم ذلا ومهانة أن افكارهم البائدة اصبحت منبوذة في مساقط رأس الشيوعية في العالم ,,, حيث ان روسيا والصين ينافسان امريكا واوروبا في السوق الرأسمالية ,, فعلى ماذا يتشبث هؤلاء بالشيوعية ؟؟ لا احد يكمنه ان يجد إجابة مقنعة.

        اما احزاب ناس سيدي وسيدك ,,, فهؤلاء اصبحوا في عداد المفقودين ,, وتنظر سقوط الرؤوس القائمة ,, حتى يتم دفنها إلى الأبد.

        بسبب ذلك كله نجد الكثيرين من ابناء هذا الشعب العظيم ,, يعلقون امالهم على المؤسسة الوحيدة المتبقية ,, والتي فيها قوة نرجو الا تزول وهي قوات الشعب المسلحة ,, وهذه هي اخر الامال لخروج هذه البلاد إلى بر الامان ,, بعون من الله وتوفيقه “”

        إنتهى كلامه وفقنا الله و إياه آمين

        ——————————————————————–
        التوقيع:
        الصارم البتار على أهل الشرك و الأشرار !!!

        أحب الصالحين و لست منهم … عسى لي أن أنال بهم شفاعة

        الرد
      4. 4
        انجلينا

        والله ما فهمت اى حاجة من خرمجتكم دى …..هو أصلا عندكم حاجة اسمها حركة اسلامية ؟؟؟؟ بتاعة التحلل وقتل المستجير عندما تفشلون ؟ هو كلكم انتهازييين على شاكلة المستعرب الجزيرى والصارم الغدار الذى حتى هنا فى العالم الافتراضى يسرق مقالات الناس وبيقول هو عربى ولا حتى يقدر ان يتمكن من التعبير بلغة الضاض فماذا لديك ؟؟؟ من الاخر كدا اعملو سيناريو كلللكم وخلو البشير يذهب فى اجازة الى اى مكان حتى ان كان عندنا فى جوبا وقولو ان الرئيس قد حرد واستقال من رئاسة السودان …. وانتظرو ما يجرى لكم من شعبكم السودانى الفضل …..سياكلكم ويلتهم اسركم ويمسح قبائلكم عن بكرة أبيها دا أصلا لو عندها أصل المعارضة بائسة لو كان فقط تقربت من البشير من ربع قرن من الزمان لكان قد اطاحت بكل الفاسدين…..لكن للجهل وجوه كثيييرة

        الرد
      5. 5
        ابو ابراهيم الشويحي

        هل أنتم مسلمون ؟! الا لعنة الله على القوم الظالمين

        الرد
      6. 6
        خالد

        لعنة الله عليك وعلي امثالك يامنافق

        الرد
      7. 7
        ahmed

        اللمبي رقم 2………….حركة اسلامية في عينك يا منافق انت وكل الانقاذين يا فاسدين………..الاسلام برئ منكم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *