منوعات

8 مهن “تشجع” على الطلاق


يحرص الناس في الغالب على أن يشغلوا المهن التي يحبونها، لكنهم قد لا يدرون أن عملهم قد يؤثر على استقرارهم الأسري ويؤدي بهم إلى الطلاق، في بعض الأحيان.

باحثون بريطانيون من جامعة “وادفورد” عكفوا على تحليل بيانات أميركية، وكشفوا أن ثمة وظائف يرتفع لدى أصحابها خطر الانفصال قياسا بباقي المهن الأخرى، وفق ما نقلت صحيفة “إندبندنت” البريطانية.

وبحسب الدراسة، فإن من يعملون في مجال الرقص والاستعراض يتصدرون المعرضين للطلاق، ذلك أن نسبة الطلاق في صفوفهم تناهز 43.05 في المئة.

وحل سقاة النبيذ في الحانات بمركز ثان، بعدما وصل معدل طلاقهم إلى 38.43 في المئة، يليهم العاملون في التدليك، وصالات الألعاب، ومشغلو آلات.

إضافة إلى ذلك، يواجه العاملون في مصانع الأغذية والتبغ مخاطر مرتفعة للطلاق، شأنهم في ذلك شأن من يعملون بخدمات الألعاب، والاتصالات الهاتفية.

في المقابل، يعد العمل في مجال الإعلام والاتصالات، الأبعد عن مشكلات الطلاق، وفق الدراسة، إضافة إلى المهندسين الزراعيين الذين لا تتجاوز نسبة الطلاق وسطهم 1.78 في المئة.

أما رجال الدين فلا يتخطى معدل الطلاق لديهم 5.61 في المئة، فيما تتراجع النسبة كذلك عند مهندسي المبيعات والمهندسين النوويين وأطباء الأطفال.

سكاي نيوز عربية