سياسية

الشعبي: الحديث عن استلامنا 6 مليارات نظير المشاركة في الحوار “سخف”


لوح عضو آلية الحوار الوطني والأمين السياسي للمؤتمر الشعبي كمال عمر بإمكانية تغيير أحزاب المعارضة المشاركة في الحوار حال انحيازها لمواقف الحكومة وعدم إلتزامها بلائحة المعارضة التي تمت إجازتها مؤخراً .
ودافع في الوقت ذاته عن تراجع الآلية عن عرض توصيات الحوار الوطني التي كان من المقرر أن تعرض أمام إجتماع الجمعية العمومية للحوار الوطني التي تنطلق أعمالها اليوم ، وقال لـ(لجريدة): التراجع عن عرض التوصيات الهدف منه أنه يعد خطوة في سبيل إنتظار توقيع الممانعين حتى لا يقال أننا نتجه الى تسجيل أهداف سياسية في غياب لاعبين مهمين فى المعادلة .
وفي رده على سؤال حول تعديل سبعة المعارضة وما إذا كان الشعبي غير راض عن انحياز حزب العدالة لمواقف الحكومة؟ قال : سيتم فتح (7 + 7) للممانعين، ونحن أجزنا لائحة تلزم أحزاب المعارضة بمواقفها ومن ارتضاها سيكون معارضاً ومن حاد عنها عليه أن ينضم للضفة الاخرى وهذا من حقه ، ونوه الى تمسكهم بمعارضة قوية تدافع عن حقوق الوطن.
وسخر مما أثير عن استلام الشعبي (6 مليار جنيه) نظير مشاركته في الحوار ،ولفت الى أن حزبه قدم شهداء في المفاصلة وقال: الكلام عن 6 مليار “سخف” الشعبى ثمنه غالي لايستطيع احد دفعه.
وقطع بأن الاصلاح قادم بقوة ولا يستطيع حزب أن يقف امامه وإعتبر أن الفرصة مواتية للحوار واضاف : فشل الحوار يعني أننا سنلجأ للخيارات الاخرى رغم عواقبها غير المحمودة .
وفي الأثناء قلل من اتهامات المعارضة للشعبي بأنه خذلها وقال : إتخذنا الموقف الصحيح والمعارضة هى التى خذلتنا وتركتنا لوحدنا نقاتل من أجل الاستقرار والسلام والحريات والتحول الديمقراطي

الجريدة