زواج سوداناس

السيول تهدد شرق النيل والمياه تغمر مساحات زراعية بسوبا والسليت



شارك الموضوع :

جرفت سيول غزيرة اجزاء واسعة من الترس الشمالي لمدينة الصحفيين بالوادي الاخضر بمحليه شرق النيل نهار السبت ، ولم يتبقى منه سوى الدعومات الجديدة ، وسط تخوفات المواطنين من اجتياح السيول المدينة. وطالب المواطنون غرفة الدفاع المدني و صندق الاسكان والتعمير وحكومة الخرطوم ومحلية شرق النيل بالتحرك السريع والعاجل لتدارك الموقف بتوفير الردميات بصورة عاجلة والشروع في انشاء ترس حجري. وقد اجرت اللجنة الشعبية بالمدينة عدة اتصالات مع الجهات المسئولة في المحلية والولاية لتدارك الموقف الذي ينذر بالخطر.

وتفقد محمد صالح جابر وزير الزراعة والثروة الحيوانية والري بولاية الخرطوم صباح السبت مشروعي سوبا والسليت يرافقه مديري المشاريع للاطمئنان من آثار السيول والأمطار التي هطلت أمس الاول وآثارها على الإنتاج الزراعي والحيواني. وقال جابر في تصريح لسونا ان مساحات تقدر بثلاثة آلاف فدان بمشروع السليت غمرت بالمياه نتيجة للسيول القادمة من سهول البطانة مما أدى الى خرجها من دائرة الإنتاج في العروة الخريفية. وقد وجه السيد الوزير بالتنسيق والتعاون مع وزارة البنية التحتية وتنظيمات المنتجين لتقليل الخسائر وأخذ الترتيبات اللازمة لحماية المساحات المزروعة .

SMC

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        شمس الدين

        زيادة معدل هطول الامطار لهذا العام والعام السابق له نتيجة قسام سد الالفية او سد النهضة الذي تم انشائه في دولة اثيوبيا وذلك نتيجة حتمية لكميات المياه المتبخرة من السد الى السماء هذا كما حصل بالضبط مع سد مروي الذي ادى الى زيادة هطول الامطار في المنطقة الشمالية
        نتوقع القادم أسوأ والى الامام يا حكومة الانقاذ ::::::::::::

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *