زواج سوداناس

هذا ما يأكله الرشيقون



شارك الموضوع :

لا يأكل الأشخاص الرشيقون عادة الجزر والكرفس فقط كما يتخيل بعضهم. هناك العديد من أنواع الطعام التي يفضلونها، والتي تعطي نتائج جيدة دائماً على صعيد المحافظة على الرشاقة، خصوصاً أنّهم لا يأكلون كميات كبيرة؛ فالمعدة الصغيرة تتسع لكمية صغيرة من الطعام. على هذا الأساس، يعرض موقع مجلة “ريدرز دايجست” الأميركية، 6 أنواع طعام وشراب يتناولها الرشيقون كالآتي:

– منتجات الألبان: دراسات كثيرة تدعم هذه الفرضية. يشير باحثون من جامعة “هارفارد” تابعوا عادات الأكل لـ7000 شخص، على مدى 3 سنوات، إلى أنّ من تناولوا منتجات منخفضة الدسم أو خالية الدسم من مشتقات الحليب مرتين في اليوم على الأقل كانوا أقل عرضة للسمنة بنسبة 37 في المائة من غيرهم. وتساعد المستويات العالية من الكالسيوم في عملية الأيض خصوصاً لجهة التخلص من الدهون.

– الشوفان: يتناول الرشيقون دقيق الشوفان الغني بالألياف صباحاً، مع العلم أنه ينشط عملية الأيض لديهم، ويبقيهم من دون جوع حتى الغداء. وجدت إحدى الدراسات أنّ الأشخاص الذين تناولوا أقل من ستة غرامات من الألياف كانوا أكثر سمنة بـ3.6 كيلوغرامات من أولئك الذين تناولوا ما لا يقل عن 11 غراماً، على مدى فترة 10 أعوام.

– الأفوكادو: إذا كنت تعتقد أنّ الأفوكادو من المأكولات الدهنية ولا يمكن لآكله فقدان الوزن، يجب أن تعيد النظر. وجدت دراسة طبية أنّ من تناولوا نصف حبة أفوكادو في وجبة غدائهم، لم يشعروا بالجوع مدة أطول بعد الغداء، وكانوا أقل رغبة في الأكل مقارنة بغيرهم. في الأفوكادو دهون صحية تساعد في المحافظة على استقرار مستويات السكر في الدم.

– الفلفل الحار: وجد علماء من جامعة “بوردو” أنّ الأشخاص الذين يتناولون الفلفل الأحمر الحار في وجبات طعامهم يميلون بنسبة أقل إلى المأكولات الدهنية والمملحة والسكرية. كذلك، يعزز الفلفل الحار عملية الأيض.

– الشاي الأخضر: بدلاً من القهوة أو الصودا، يتناول الرشيقون الشاي الأخضر باستمرار. وجدت دراسة يابانية أنّ الأشخاص الذين شربوا خمسة أكواب من الشاي الأخضر يومياً خسروا كثيراً من وزنهم، خصوصاً الدهون في البطن، أكثر من أولئك الذين شربوا كوباً واحداً فقط، وذلك بفضل ارتفاع مستوى مضادات الأكسدة فيها.

– المكسرات: عندما يشعر الأشخاص الرشيقون بالحاجة إلى وجبة خفيفة يفضلون تناول الجوز واللوز والبندق والفستق الحلبي والكاجو، عوضاً عن شرائح البطاطس والسكاكر والبزورات مثلاً. وجدت دراسة طبية أنّ من يأكلون المكسرات بشكل اعتيادي هم أكثر رشاقة من غيرهم.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *