زواج سوداناس

عديتي سن “اليأس” وتريدين الإنجاب؟.. تعرفي علي الحل



شارك الموضوع :

كشفت دراسة حديثة أجرتها كلية طب فاينبيرج، بجامعة نورث وسترن الأمريكية، أن الأدوية المضادة للالتهابات، مثل الإيبوبروفين، يمكنها مساعدة النساء المسنات على الحمل.

ووجد الباحثون أن سبب نضال المرأة للحمل حين تتخطى سن الـ40، يمكن أن يكون له علاقة مع تندب والتهاب المبيض، وليس جودة البويضات نفسه.

وركزت الدراسة على إيجاد طريقة من شأنها تحسين عمل المبيض، والحفاظ عليه من التلف، عوضًا عن التركيز على طرق تحسين جودة البويضات نفسها، كما فعلت مئات الدراسات السابقة.

وقال الباحثون في تصريحات نشرتها صحيفة تليجراف البريطانية، اليوم السبت، أنه على الرغم من وجود فارق ضئيل بين بويضات كبار السن، والشباب، إلا أن البيئة التي يتم فيها إنتاج تلك البويضات، هي ما قد تؤدي بمرور الوقت إلى تلفها.

وقالت الدكتورة فرانشيسكا دنكان، وهي إحدى الباحثات المؤلفات للدراسة “تحت المجهر، تبدو بويضات الصغار والكبار متطابقة، إلا أن البيئة التي تنمو فيها تختلف تمامًا، والبيئة هنا هي المبيض”.

وأضافت “ليس هناك طريقة كي لا تؤثر البيئة على البيض الذي ينمو داخلها، فهي المسؤولة بدرجة كبيرة على انخفاض جودتها”.

وتوصل الباحثون بشكل مبدئي، إلى أن الأدوية المضادة للالتهابات، قد تساعد على تحسين عمل المبيض، وحمايته من آثار الشيخوخة، وخصصوا فريقًا لإجراء تجارب عملية خلال الفترة المقبلة تثبت صحة فرضيتهم.

بوابة القاهرة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *