زواج سوداناس

معاناة وسط المرضى بعنابر الجراحة شرق والجروح الملتهبة بمستشفى ام درمان و العاملون يشتكون من عدم صرف مرتب يوليو والفروقات



شارك الموضوع :

كشفت جولة (المصادر) بمستشفى ام درمان التعليمي، عن معاناة مرضى عنابر الجراحة شرق والجروح الملتهبة، جراء اغلاق الحمامات بحجة الصيانة لأكثر من (6) سنوات، وفي وقت اشتكى العاملون بالمستشفى من ضعف المرتبات وتأخر صرفها للشهر الحالي حتى يوم امس، كشف مصدر مطلعة عن وجود (116) ممرضاً مقابل (300) مريض في الاقسام لداخلية.
وقال مرضى بعنابر الجراحة شرق والجروح الملتهبة لـ (الجريدة) انهم يضطرون للذهاب الى مسافة طويلة لقضاء حوائجهم لتوقف الحمامات الخاصة بعنابرهم، مما يزيد من معاناتهم، ولفتوا الى تردي الاوضاع بالعنابر حيث (المراتب) القديمة، وسقوط بعض نوافذ العنابر وتشقق عدد من العنابر وتعطل المراوح في بعضها.
ونوه مرضى في العملية الصغيرة الى التزاحم عند اجراء الغيارات، فيما اشتكى زائرون من ارتفاع قيمة التذكرة البالغة (10) جنيهات.
وشكا عاملون من عدم صرف مرتب الشهر الجاري، وفروقات المرتبات لمدة (3) اشهر وعدم صرف اجر العمل في العطلات منذ عدة سنوات.
ومن جانبه ذكر مصدر مطلع عن وجود (116) كادراً مساعداً يعملون في (3) ورديات لتغطية احتياجات (300) مريض في الاقسام الداخلية.
ونبه مرضى ومرافقون الى انفجار الصرف الصحي بصورة متكررة، وانبعاث روائح كريهة وتوالد الباعوض.
وفي السياق كشفت متابعات (الجريدة) امس عن تجمع مياه الامطار التي هطلت امس، شمال عنبر مجمع الجراحة شرق بكميات كبيرة.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عصمت

        والله الكلام دا في افقر الدول مافي الواحد بمشي اتعالج ولا عشان امرض يا جماعه دي صحة اسمها التعليم ادهور قلنا ماشي الحال الخدمات العامة انتهت قلنا ماشي كمان جات في الصحه انا داير اسئل سؤال واحد بس الحكومه دي بتقدم شنو للمواطن افيدونااااااااا وفقكم الله

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *