زواج سوداناس

وزيرة الاتصالات تقول أن الحكومة الإلكترونية بخير ولا وجود لأى مخاطر تهددها بسبب فيضان النيل في السودان



شارك الموضوع :

إستبعدت الدكتورة تهانى عبد الله عطية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجود أي مهددات قد تنجم عن السيول والفيضانات تفضى لإعاقة مشروع الحكومة الالكترونية وأكدت فى هذا الصدد تعليقا على ما أوردته بعض صحف الخرطوم الصادرة صباح الأحد نقلا عن مادار فى الإجتماع المشترك الذى نظمته لجنة الشئون الإجتماعية والإنسانية وتزكية المجتمع بالمجلس الوطنى مع المجلس القومي للدفاع المدني، بشأن التدابير والترتيبات لمجابهة آثار الخريف والأمطار ، حيث قدمت السيدة الوزيرة تنويرا حول خطة المركز القومى للمعلومات فى هذا الصدد لإعتبارات وجود مركز البيانات القومى ببرج الإتصالات المجاور للنيل الأزرق بالخرطوم، مشيرة إلى أن برج الإتصالات كمنشأة مؤمن تماما ومصمم للصمود فى مواجهة مثل هذه المهددات وغيرها وله إدارة تقوم على مراقبته بصورة مستمرة ولكن ما ذكر في الخطة كان تحوطا لأي فيضان محتمل حيث إستندت الخطة على صور الأقمار الإصطناعية التي أوضحت أن فيضان هذا العام سيفوق منسوبي 1988 و1946 الشهيرين.

وأوضحت الوزيرة فى تصريحات لتلفزيون السودان القومي أن ماذكر من مهددات تتعلق بمركز البيانات الوطنى بالبرج وليس تعطل خدمات الحكومة الإلكترونية نسبة لوجود نسخة بديلة إحتياطية ((backup)) ونسخة ثالثة للإستعادة من الطوارئ ((DR)) تحوطا لأي طوارئ أو كوارث طبيعية. وأكدت الدكتورة. تهاني في هذا الصدد أنه حتى ولو قدر الله أن يتأثر المركز بتسرب المياه فإن ذلك لايعني أن ذلك سيتسبب فى تعطيل خدمات الحكومة الإلكترونية لوجود هذه النسخ الإحتياطية للبيانات القومية.
واوضحت أن ما قدم من مطالب من خلال خطة المركز متعلق بتحوطات يتطلب إجراؤها لحماية المنطقة المحيطة بالبرج والضفة المقابلة له ببناء ترس وإنشاء مصارف للمياه حوله، واستمرار عمليات المراقبة الروتينية التى تقوم بها قوات الدفاع المدنى على طول مجرى النهر خلال موسم الفيضان لتوفير المساعدات اللازمة لدرء مخاطر الخريف.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        مسطول على طول

        سبحان الله دى موش الوزيرة الامس قالت خاتا يدها فى قلبا لانو اجهزتهم فى البدروم حتغرق؟؟؟؟
        الليله غيرت رايا وقالت الحيخرب مركز البيانات الوطنى يعنى حضرتا ايضا لم تنفى فكرة غرق البيزمنت لكن الحيتاثر بالغرق هو المختلف عليه وحضرتا بطمنا انو نحن حتى لو غرقنا يبقى ماتشيلو هم الاجهزه الحتخرب مامهمه.
        هسا عليكم الله لو كل يوم بختو ليهم حبة تراب بس مش كانو عملو ساتر من الغرق بدل التصريحات دى !! ده باعتبار انو الحلول الفنيه الاخرى والاكثر امنا واحتراما ديك صعبه عليهم.

        الرد
      2. 2
        radar

        يا جماعة الحكومة الالكترونية دي راقده وين عشان عايز أزورها واطمئن عليها. عليكم الله ده اسمه كلام وهل في لغة متخلفة أكثر من ذلك (الحكومة الالكترونية بخير) والله أخير كلام وزير العدل من هذا الخرف.

        الرد
      3. 3
        انجلينا

        ناس ما تختشييش ولكن طوالى فى طشيش …الا بالضرب حتى تجو

        الرد
      4. 4
        صداح

        كلام الليل يمحوه النهار ويبدو انها اصطادت البوكيمون، يا اخوانا فهتو حاجة من الكلام دا ، لكن معليش هى اصلا اتجرست لى ناس اللجنة عشان يدوها قروش وبعد الخبر طلع للاعلام حاولت تصلحوا ، نصيحة اعملى ليك مستشار اعلامى مخضرم ،

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *