زواج سوداناس

حزب الأمة يُقرِّر عودة المهدي للبلاد



شارك الموضوع :

أعلن حزب الأمة القومي المعارض بالسودان أنه اتخذ قراراً بعودة رئيسه الصادق المهدي للبلاد بعد إكمال إنجازه (المهام الوطنية) التي غادر لأجلها البلاد منذ نحو عامين، بيد أنه لم يحدد تاريخاً للعودة التي رهنها بمشاورات مع حلفاء الحزب بالخارج.

وقال نائب رئيس الحزب فضل الله برمة ناصر إن مؤسسات حزبه اتخذت قرارها بشأن عودة الإمام الصادق للبلاد، ولكن سيتم التشاور بشأنه مع زملائه بالخارج.

وأشار إلى أن خروج الإمام الصادق من البلاد جاء بقرار من مؤسسات الحزب من أجل القيام بالمهام الوطنية التي قال إنها تم إنجازها.

وفي ذات السياق، كشف رئيس المكتب السياسي بحزب الأمة د. محمد المهدي حسن، طبقاً للمركز السوداني للخدمات الصحفية، عن توجُّه بعض قيادات الحزب إلى أديس أبابا للقاء رئيس الحزب يوم الاثنين.

وأبان أن قيادات الحزب ستبحث مع المهدي عدداً من القضايا، بجانب عودته للبلاد عقب مشاركة قوى نداء السودان في اللقاء التحضيري.

شبكة الشروق + وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


10 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ود البورت

        العودة الي البلاد بعد انجازه للمهام الوطنيه التي خرج من اجلها !!!!؟؟؟؟

        الرد
      2. 2
        ابو كريم

        عادك بلا ياخدك وكل حزب الأمة والاتحادي والشعبي والوطني وكل الطراطير المالين البلد.

        الرد
      3. 3
        ابن بلد

        مين الصادق الراكب ولا المركوب اصلا الصورة تشبه بعض

        الرد
      4. 4
        ود الحاج

        خلاص انتظروا حلقات من التنظير وستكون ضربة البداية استضافة حسين خوجلي للامام العائد بعد ان دك حصون الاستعمار والشعب موعود بالرفاهية ورغد العيش ومريم الصادق ستتحفنا بالتفاصيل.. والا امكن الامام استجاب لمساعد رئيس الجمهورية ما هو برضو جبر الخواطر ينال الانسان عليه الاجر.. قال عودة الامام وانجز المهام…هم ..هو في هم وغم اكبر من اللي نحن عايشين فيهو بسبب شرذمة من الاحزاب والنفعيين والنافعيين.

        الرد
      5. 5
        عثمان

        يعنى زى فى مؤسسات وتشاور
        الصادق لما يكون جاييى بيكلم مريم المنصورة حفيدة اسياد السودان تنتظرو فى المطار والكرور الباقى ما ليهو لازمه

        الرد
      6. 6
        عباس

        مرحب بعودة السيد الإمام ولا عزاء لاصحاب الغرض والمرض أنصار الشمولية والإستبداد

        الرد
      7. 7
        ابن بلد

        اتفه رئيس وزراء في العالم من ماسى السودان هذا الصعلوك المدعو الصادق المهدي لعنه الله علي والديك

        الرد
      8. 8
        ابو محمد

        هذا هو الشعب السودانى الذى لا يريد ان يتغير فمنذ ستين سنة الصادق خرج الميرغني وصل الترابى سافر ونحن فى هذه الحلقة ألفارغة وبعد سبعة وعشرون سنه كنّا نتمنى ان الشعب يصحى من غفوته ويركل كل هذه الأفكار القديمة ويتجه الى طريق ثالث لا ينتمى الى هؤلاء ولا الى أولئك ولكن للأسف رجعنا بعد هذا كله نصفق ونهلل لهم وكأن حواء لم تلد غير هؤلاء ونتمنى من الشعب ينهض ويركلهم الى مزبلة التاريخ غير مأسوفا عليهم ونبنى حزب السودانيين الذى ينتمى للشعب ومن الشعب ونتحرر من البيوتات ال المهدى وال الميرغني وإلا نكون محبطين ونركن الى الماضى بعد ان جربناهم ولم نجنى غير المزلة والمهانة خلال تلك الفترة وان لم نصحى ونتحرك اليوم قبل بكرة. فلن نتقدم الى الامام وان لم نتحرر من الانتماءات الضيقة والتقليد الأعمى عندنا فى السودان الانتماء السياسي لكل واحد منا اما بالمحاكة او تأثير من الاسرة فالنكن محررين ولكل منا عقل وافكار وان تقرا التاريخ بدون تقليد اعمى فستصل الى قناعة بأننا كنّا ندور فى حلقة فارغة إذن فلا بد ان نتحرر من التقليد الأعمى والانطلاق الى الامام والله من وراء القصد وهو الهادى الى سواء السبيل …

        الرد
      9. 9
        ود بنده

        اراهنك لو وجدنها فعلا مهام وطنية سوف نكرمك ببردت البشير التي اعطيت له بتكريم العز والكرامة من مجموعة الاكادمييين الأفارقة.ونسميها تكريم الشعب السوداني لسيد الصادق في المهام الوطنية.!!

        الرد
      10. 10
        ود بنده

        الآن الموازين الدولة تغيرت والقوة الداعمة للمعارضة تغيرت ورفعت الغطاء من المعارضة كل المعاضين الان بدون غطاء ولاصرف ولا فنادق تركتهم لايصين من دولة لي دولة يتلمسو في طريق الرجوع للوطن بعد ما تجاهتهم القوة الداعمة منهم الهايم علي وجه الصادق ابو كلام وكثر ..كل واحد يبتكر في طريق يرجع بها للوطن .منهم من قال انتهاء من المهام الوطنية ومنهم من لجأ لي توقيع خارطة الطريق ومنهم من يستجدا ثامو امبيكي ليجد له حل وناس الداخل من كان يعاض الحوار الوطني لحل مشاكل البلد .الان هو من المتحمسين له.بل الداعمين له. والايام القادمات سوف نري العجب من الناس من يدخل خلسه ومنهم من يقول وفود مقدمه ووفود مؤخر كل يتهافت للداخل لأنه الطريق الوحيد للنجاه.وخلينا نشوف.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *