زواج سوداناس

الملتقى الرابع عشر للمرأة السودانية المهاجرة يختتم اعماله ويكرم البشير



شارك الموضوع :

أختتم الملتقى الرابع عشر للمرأة السودانية المهاجرة اعماله اليوم بمركز ماما بالخرطوم والذي نظمه جهاز تنظيم شؤون السوداني بالخارج بالتعاون مع الاتحاد العام للمرأة السودانية وبرعاية كريمة من حرم السيد رئيس الجمهورية في الفترة من 6-8-اغسطس 2016م . وسلم توصياته للامين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانين بالخارج السفير حاج ماجد محمد سوار .
وقدمت المشاركات في الملتقى بأسم المرأة المهاجرة وثيقة عهد ودرع للسيد رئيس الجمهورية بمناسبة تكريمه واختياره رمزاًلعزة وكرامة الانسان الأفريقي تسلمها السفير حاج ماجد سوار الذي اشاد بدور المرأة السودانية المهاجرة وحرصها علي الارتباط بالوطن مؤكدا التزامه بتسليم التوصيات للوزير المختص بوزارة مجلس الوزارة ومعربا عن استعداد الجهاز للالتزام بكل مايليه من توصيات خدمة للمغتربين والمرأة المهاجرة علي وجه الخصوص .
وتضمنت التوصيات في المحور الاقتصادي إعداد خطط وبرامج تهدف إلي تمكين المرأة اقتصادياً وتوفير التمويل والوسائل والآليات اللازمة لإنفاذها وإخضاعها لتقييم وتقويم قياس الأثر الاقتصادي وفق مؤشرات علمية وعملية وتشجيع القطاع الخاص للمشاركة في تمويل برامج التمكين الاقتصادي للمرأة والتوافق علي مؤشر وطني بدور المرأة الاقتصادي .
كما أوصي الملتقى بفتح نافذة لبنك الأسرة بجهاز المغتربين وقيام محفظة مشتركة بين جهاز المغتربين وبنك الأسرة لدعم المشروعات التي يتم طرحها ، تفعيل دور الاعلام في نشر المسؤولية الاجتماعية وتوجيه رسائل نوعية مختلفة للتجار والمصنعيين والمواطنين والمستهلكين وتكثيف برامج توعوية للمرأة حول الاستخدام الامثل للموارد المتاحة عبر وسائل وصيغ التمويل في المشروعات المدرة للدخل والمناهضة لحدة الفقر ، تشكيل جمعيات لنساء الاعمال للإستفادة من ميزات إقتصاد الهجرة .
وفي المحور الاجتماعي اوصي الملتقى بإنشاء صندوق إجتماعي للأسر الفقير من المغتربات لأغراض الدعم الإجتماعي في الحالات الطارئة ، تفعيل دور الاعلام في نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية وتفعيل دور المرأة المهاجرة من خلال الإنخراط أو تبني مبادرات مجتمعية وضرورة توظيف الشبكات الاجتماعية لكي تصبح أداة تواصل إيجابية فاعلة في مجتمع المرأة المهاجرة والتوعية المستمرة لاولياء الأمور عن مدي خطورة مواقع التواصل الاجتماعي واثرها السلبي علي الاطفال وكيفية توجيههم نحو الاستخدام الامثل لها والاستفادة منها .

الخرطوم 7-8-2016م(سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        انجلينا

        البشير رجل يستحق

        الرد
      2. 2
        abuali

        البشير اقصد النذير يتوجه اليوم لتشاد للمشاركة في احتفالات تنصيب الرئيس ديبي ؟؟

        الزول دا ماعنده شغلة غير السفر دا عملها اكثر من شاذة والسودان كله يغرق وهو غائب تماما .

        اللهم لا نسالك رد القضاء ولكن نسالك اللطف فيه .

        اللهم لا تسلط علينا من لايخافك ولا يرحمنا .

        الرد
        1. 2.1
          نمر الجزيرة

          الأخ الكريم أبو علي
          بالعكس …
          بل قل اللهم انا نسألك رد شر القضاء بالدعاء آمين !!!
          هنالك حديث أظنه صحيح و الله أعلم : (( لا يرد القضاء إلا الدعاء ولا يزيد في العمر إلا البر)) رواه الترمذي
          و هذه فتوى من برنامج نور على الدرب للشيخ العلامة إبن عثيمين رحمه الله رداً على سائلٍ سأله عن حكم قول الدعاء الذي قلته أنت و للأسف يقوله الكثير من الخطباء :

          “بارك الله فيكم من المنطقة الشرقية السائل عبد الرحمن الرويلي يقول كثير من الناس يقولون اللهم إننا لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه فما الحكم في ذلك جزاكم الله خيرا؟

          فأجاب رحمه الله تعالى: لا نرى الدعاء هذا بل نرى أنه محرم وأنه أعظم من قول الرسول عليه الصلاة والسلام (لا يقل أحدكم اللهم اغفر لي إن شيءت اللهم ارحمني إن شئت) وذلك لأن الدعاء مما يرد الله به القضاء كما جاء في الحديث (لا يرد القضاء إلا الدعاء) والله عز وجل يقضي الشيء ثم يجعل له موانع فيكون قاضيا بالشيء وقاضيا بأن هذا الرجل يدعو فيرد القضاء والذي يرد القضاء هو الله عز وجل فمثلا الإنسان المريض هل يقول اللهم إني لا أسألك الشفاء ولكني أسألك أن تهون المرض لا بل يقول اللهم إنا نسألك الشفاء فيجزم بطلب المحبوب إليه دون أن يقول يا رب أبق ما أكره لكن الطف بي فيه خطأ هل الله عز وجل إلا أكرم الأكرمين وأجود الأجودين وهو القادر على أن يرد عنك ما كان أراده أولا بسبب دعائك فلهذا نحن نرى أن هذه العبارة محرمة وأن الواجب أن نقول اللهم إني أسألك أن تعافيني أن تشفيني أن ترد علي غائبي وما أشبه ذلك.”

          ———————————————————————
          التوقيع:
          الصارم البتار على أهل الشرك و الأشرار !!!

          قال الأخ زول (حفظه الله) :
          قل اللهم صل وسلم على سيدنا محمد كل يوم عشر مرات صباحا ومساءا تدرك شفاعه النبي محمد صلى الله عليه وسلم باذن الله !!! شفاعه مضمونه 100% لا شق ولاطق ان شاء الله لان شفاعه الصالحين غير مضمونه

          الرد
      3. 3
        M.Rashid

        الملتقى الرابع عشر ؟ ما هي حصاد الملتقيات الثلاثة عشر الماضية ؟؟ لو كانت الأمور تدار بالسمنارات والورش والملتقيات والمهرجات لكنا في مصاف الدول المتقدمة لكن الأمور تدار فقط بالعمل والإنتاج ( وقل إعملوا ) ومثل هذه الأنشطة تمادي في التقاعس والتضليل . إنتهى جهاز المغتربين من حل مشاكلهم كافة وعكف على مهام الوزارات الأخرى ، إقتصاد الهجرة ـ هجرة الإقتصاد ـ الإقتصاد المهاجر ـ المهاجر الإقتصادي ـ المرأة المهاجرة ـ الهجرة إلى السودان ـ العمالة الوافدة ـ تهريب البشر ـ غسيل الأموال !! وفي الوقت الذي تزداد فيه الخدمات سوءً يؤكد الأمين العام بتبسيط الإجراءات والنافذة الواحدة والتأمين الصحي وحافظة الأموال وكلها للإلهاء فقط ولا تفيد المغترب في شيء وكلها فشلت قبل أن تبدأ ومن يفكر في ذلك يقصد التضليل والإلهاء فقط ، فقد أنشئت في هذا الجهاز إدارات لا علاقة لها بالمغترب في حين فشل في مهامه الأساسية في تبسيط وترقية المكان والخدمات بما يليق بالإنسان مقابل المبالغ الطائلة التي يفرضها على المغترب ويصرف منها على إلهائه وهناك أمور جسام تسبب الجهاز في تفاقهما كما فشل في حل مشكلة قبول أبناء المغتربين وهم أيضاً أبناء المرأة المهاجرة وحصولهم على حقهم الأصيل في القبول بالجامعات وإلغاء نظام الظلم والذل نظام الكوتة المعمول به في توزيع المواد التموينية وقطعان الماشية !! للتأكيد على عدم الجدية واللامبالاة والإستمرار في الإلهاء كان ذلك جلياً عندما زار نائب الرئيس جهاز المغتربين فقد إلتف حوله كل من كان في المبنى يصيحون ويجأرون بالشكوى فلم تصدق أعينهم بأن مسئولاً بهذا المستوى قد رق قلبه ونزل من برجه العاجي ليتفقد الرعية وهم يتمرغون في الذل والهوان. كلام في كلام .

        الرد
      4. 4
        abuali

        طبعا انجلينا دا راجل او مرة من غواصات الامن منتحل شخصية جنوبية وعامل فيها ذكي .

        الرد
      5. 5
        الطافش

        نقترح قيام ورشه او لقاء تشاوري للمرأه السودانيه المهجوره (نسوان المنسيين خارج الوطن ) علي هامش ملتقي النسوان المهاجرات العام القادم …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *